الخميس 1 اغسطس 2024

محافظ الشرقية: إنشاء محطة للصرف الصحي ومبنى للإدارة التعليمية بديرب نجم بتكلفة 76 مليون جنيه

جانب من الجولة التفقدية

محافظات30-7-2024 | 16:44

دار الهلال

قال محافظ الشرقية المهندس حازم الأشموني، إنه يجري حاليا إنشاء محطة معالجة للصرف الصحي في دبيج بمركز ديرب نجم بتكلفة قدرها 55 مليون جنيه، وإنشاء مبنى جديد للإدارة التعليمية بالمركز بتكلفة 21 مليون جنيه؛ وذلك بهدف الحفاظ على البيئة وصحة المواطنين والارتقاء بالخدمات المقدمة لهم.


جاء ذلك -وفقا لبيان اليوم الثلاثاء- خلال جولة تفقدية قام بعا محافظ الشرقية بمركز ديرب نجم؛ لمتابعة عدد من المشروعات الجاري تنفيذها وتذليل أي عقبات تعوق إكمالها وفقا للجدول الزمني المقرر لها.


وتابع المحافظ، خلال الجولة، معدلات أداء ونسب تنفيذ مشروع محطة معالجة الصرف الصحي والمُقامة بطاقة تصميمية 3 آلاف م3/ يوم وبتكلفة 55 مليون جنيه لتقديم مشروع صرف صحي آمن وسليم وحفاظاً على البيئة والصحة العامة للمواطنين.


واستمع المحافظ من استشاري المشروع إلى شرح تفصيلي عن مكونات المحطة .. حيث أوضح أنها مقامة على مساحة 5 أفدنة بطاقة تصميمية 3000 م3/ يوم، ومن المخطط زيادتها مستقبلياً إلى 4500 م3/ يوم؛ للربط على محطات الرفع وخدمة الأهالي بقرى كشيك ودبيج والميساه وبرمكيم، وبلغت نسبة التنفيذ الكلية للمشروع حتى الآن 99%، وتتكون المحطة من مدخل المصافي و3 أحواض تهوية تعمل بطاقة استيعابية 1500م3، بالإضافة إلى غرفة توزيع و3 أحواض للترسيب النهائي، وبيارة الزائدة والمعادة، وبيارة التصافي، وحوض وبيارة الحمأة المركزة، و8 أحواض تجفيف، وبدأت المراحل التجريبية للتشغيل تمهيداً لإفتتاحها رسمياً ودخولها الخدمة الفعلية.


وتفقد المحافظ أعمال الإنشاء الجارية لمبنى إدارة ديرب نجم التعليمية والمُقام على مساحة 639 مترا مربعا، ومكون من 5 طوابق بتكلفة مالية 21 مليون جنيه؛ للمساهمة في الارتقاء بكافة الخدمات المقدمة في قطاع التعليم، والعمل على تهيئة الأجواء المناسبة وتقديم خدمات مميزة لأبنائنا الطلاب حرصاً على مستقبلهم.


واستمع المحافظ لشرح تفصيلي من المهندس أحمد مرسي مدير عام هيئة الأبنية التعليمية، عن مكونات مبني الإدارة التعليمية ، موجها رئيس مركز ديرب نجم بالتنسيق مع مدير عام هيئة الأبنية التعليمية، ومتابعة الشركة المسند لها تنفيذ الأعمال وإلزامها بتنفيذ المواصفات المحددة والجدول الزمني؛ لسرعة الانتهاء من التنفيذ ودخول المشروع الخدمة؛ ليساهم في الارتقاء بالمنظومة التعليمية داخل مركز ديرب نجم.