الأربعاء 31 يوليو 2024

رئيس الوزراء الأرميني يجتمع بالرئيس الإيراني الجديد في طهران

رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان

عرب وعالم30-7-2024 | 21:37

أعلنت الحكومة الأرمينية، اليوم الثلاثاء، أن رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان اجتمع بالمرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي والرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان في طهران على هامش حفل تنصيب الأخير رئيسا للبلاد. 

وذكر مكتب رئيس الوزراء الأرميني، في بيان بثته وكالة أنباء "أرمنبريس" الرسمية، أن خامنئي توجه بالشكر إلى باشينيان لحضوره حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد. 

وأضاف البيان أن الجانبين أكدا خلال حديثهما أن يريفان وطهران ستواصلان اتخاذ خطوات تهدف إلى تنمية علاقات الصداقة التي تربط كلا البلدين مما يعود بالنفع على الشعبين الإيراني والأرميني. 

كما ركز باشينيان خلال اجتماعه مع الرئيس الإيراني الجديد، على أن التعاون الواسع بين البلدين يقوم على أساس التفاهم والاحترام المتبادل كما أنه يشكل أهمية كبيرة بالنسبة لأرمينيا.

وشدد الرئيس الإيراني على أن بلاده تولي اهتمامًا كبيرا لتطوير علاقات الصداقة مع أرمينيا في مختلف مجالات السياسة والاقتصاد والروابط الإنسانية. 

وكان بزشكيان فاز في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية في دورتها الرابعة عشرة أمام سعيد جليلي، حسبما أفادت وسائل الإعلام الرسمية.

وأحصى مسؤولو الانتخابات أكثر من 30 مليون صوت، حصل بزشكيان منها على أكثر من 16 مليون صوت، وجليلي على أكثر من 13 مليون صوت.