الأربعاء 31 يوليو 2024

موعد نزول كراسة شروط شقق الإسكان 2024 لمحدودي الدخل

شقق الإسكان 2024

تحقيقات30-7-2024 | 22:49

يترقب الكثير من المواطنين موعد طرح شقق الإسكان 2024 لمحدودي الدخل، وذلك ضمن العديد من المستويات للإسكان والوحدات السكنية التي تطرحها وزارة الإسكان للمواطنين ومنها وحدات سكن لكل المصريين، والتي تناسب الفئات كافة وخاصة محدودي الدخل.

موعد نزول كراسة شروط شقق الإسكان 2024

ولم تعلن وزارة الإسكان، حتى الآن عن موعد الطرح الجديد لوحدات الإسكان لمحدودي الدخل، إلا أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أكد في تصريحات له مؤخرا طرح شقق سكنية لمحدودي الدخل «سكن لكل المصريين»، خلال الفترة المقبلة، موضحا أن الفترة المقبلة ستشهد بالطبع العديد من الوحدات السكنية الجديدة للمواطنين، وأن وهذا ما تم التأكيد عليه خلال زيارته الأخيرة لمدينة حدائق العاصمة، وتسليم وحدات سكنية للمواطنين.

وأعلن رئيس الوزراء أن مدينة حدائق العاصمة تضم 93 ألف وحدة سكنية فقط، إلا أنه طلب من وزير الإسكان أن يتم عمل نفس عدد الوحدات، مضيفا أن برنامج الإسكان برنامج شديد الأهمية للحكومة المصرية، ومستمر خلال الفترة المقبلة.

شقق الإسكان 2024

وستعلن وزارة الإسكان وقت الطرح الجديد شروط الحصول على شقق الإسكان لكل المواطنين، إلا أن هناك بعض الشروط العامة التي وضعتها، ومنها:

أن يكون مصري الجنسية.

ألا يقل عمره عن 21 عامًا ولا يزيد عن 50 عامًا.

لا يحق للمتقدم أو الأسرة "الزوج - الزوجة – الأولاد القصر" التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية بالمدن الجديدة.

لا يكون قد سبق ترخيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو الأسرة أيًا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات، سواء كانت بحوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين.

أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة الكائن بها الوحدة السكنية المتقدم إليها.

يجب أن لا أن يكون المتقدم أو الأسرة قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان، أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية، او مالكًا لمسكن حتى وإن حصل عليه من الإرث الشرعي.

وستعلن وزارة الإسكان الحد الأدنى المطلوب للدخل للحصول على الشقق الجديدة لوحدات سكن لكل المصريين، سواء للفرد أو للأسرة.

وتتعدد أنظمة السداد ودفع الرسوم للحصول على شقة للإسكان ضمن وحدات سكن لكل المصريين، ويمكن الحصول عليها بمقدم يبدأ من 10 % لوحدات محدودي الدخل، ودفع مقدم يبدأ من من 15 % لوحدات متوسطي الدخل، مع تقديم تسهيلات في السداد على مدد تصل إلى 30 عامًا، بسعر عائد 3 % سنويًا متناقصة، وهو ما ستعلنه وزارة الإسكان ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى خلال الفترة المقبلة وقت الطرح بالتفصيل.