الأربعاء 31 يوليو 2024

وزير الدفاع الأمريكى: سندافع عن إسرائيل حال اندلاع حرب شاملة

إسماعيل هنية

أخبار31-7-2024 | 09:19

حسن محمود

أعلن وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، أن الولايات المتحدة ستساعد إسرائيل في الدفاع عن نفسها في حال اندلاع حرب شاملة.

وقال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، وفقًا لتصريحات نقلتها فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة ستدافع عن إسرائيل إذا تعرضت لهجوم خارجي، مضيفًا أنه لا يعتقد أن حربا أوسع في الشرق الأوسط أمر لا مفر منه، في تعليق على تصاعد التوترات في المنطقة.

وأعلنت حركة حماس، الأربعاء، مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، مع أحد حراسه الشخصيين في غارة إسرائيلية في طهران، إثر غارة إسرائيلية على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد.

وقد أدان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بشدة اغتيال رئيس حركة حماس، إسماعيل هنية، واعتبره عملا جبانا وتطورا خطيرا، داعيا جماهير شعبنا وقواه إلى الوحدة والصبر والصمود، في وجه الاحتلال الإسرائيلي.

أعلنت حركة الجهاد، أن اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة لحماس، إسماعيل هنية لن يثني الشعب الفلسطيني عن المقاومة، بحسب ما ذكرته قناة «القاهرة الإخبارية» منذ قليل.

وأعلنت هيئة البث الإسرائيلية، أن دولة الاحتلال الإسرائيلي لم تعلن مسؤوليتها عن اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في العاصمة الإيرانية طهران، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» اليوم.

ووصف الحوثيون، استهداف إسماعيل هنية بالجريمة الإرهابية الشنيعة، وأنها انتهاكا صارخا للقوانين والقيم الإنسانية، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» اليوم الأربعاء.

يذكر أن مسؤول إيراني قد أعلن  عن عقد  اجتماع للمجلس الأعلى للأمن القومي لمناقشة اغتيال إسماعيل هنية ، وذلك حسبما ورد في نبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

كما أعلنت الخارجية الإيرانية أن اغتيال هنية في طهران سيقوي الصلة الوثيقة بين طهران وفلسطين.

وكانت قد أعلنت حركة حماس اغتيال إسماحركة عيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ومرافقه وسيم أبو شعبان في العاصمة الإيرانية طهران.

وقد أكدت حركة حماس اغتيال رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية في غارة إسرائيلية على مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران.