الجمعة 2 اغسطس 2024

في ذكرى ميلاد الفنان سعيد صالح .. تعرف على علاقته القوية بالفنان عادل إمام

الفنان سعيد صالح

فن31-7-2024 | 10:50

دار الهلال

يتميز الفنان سعيد صالح عن غيره من الفنانين بكوميديا خاصة، والتي اكتشفها الفنان حسن يوسف فاختاره ليقدم معه عددا من الأعمال المسرحية، ويحل اليوم الأإربعاء ذكرى ميلاد الفنان سعيد صالح، وترصد “بوابة دار الهلال” علاقة الصداقة بين الفنان سعيد  صالح وعادل إمام .

نشأة سعيد صالح 

انطلق فى عالم التمثيل بعد تخرجه من كلية الأداب عام 1960، وقدم عددا من الأعمال المسرحية،.

فهو لم يدرس  التمثيل بشكل أكاديمي ولكنه مارسه كهواية على مسرح الجامعة مع مجموعة من الفنانين، من بينهم صلاح السعدني وعادل إمام اللذين كانوا معه في ذلك الوقت.

وبدأ مشواره الفني في مسرحية هالو شلبي كوجه جديد، ثم مسرحية مدرسة المشاغبين

علاقته بعادل إمام 

توطدت صداقة قوية بين سعيد صالح وعادل إمام، حيث شكّلا ثنائيا سينمائيا مذهلا في العديد من الأعمال، بما في ذلك مسرحية "مدرسة المشاغبين"، وأفلام "سلام يا صاحبي"، "المشبوه"، "رجب فوق صفيح ساخن"، و"أنا اللي قتلت الحنش". 

وقد ظهرا معا في أفلام "أمير الظلام" و"زهايمر" لعادل إمام. حتى ليلة وفاة والدته، بقي سعيد صالح بجانب عادل إمام حتى الصباح. كان "صالح" موهوبا استثنائيا فلقد حظي بأعجاب الجمهور والنقاد.

 وبفضل خفة دمه وقدرته على الإبداع، استطاع أن يصبح سيد الكوميديا، إلا أنه انحرف عن مساره نحو الأفلام التجارية التي انتشرت بكثرة في الثمانينيات والتسعينيات، مما أثّر سلبا على شهرته في الآونة الأخيرة.