الأربعاء 31 يوليو 2024

وزير الدولة للإنتاج الحربي: حريصون على الاستثمار بالعنصر البشري وتشجيع الشباب للقيادة

جانب من الجولة التفقدية

أخبار31-7-2024 | 11:52

دار الهلال

أكد وزير الدولة للإنتاج الحربي المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، حرص الوزارة على التطوير الدائم لخطوط الإنتاج بالشركات التابعة والعمل وفقاً لأحدث تكنولوجيات التصنيع، إلى جانب الحرص على الاستثمار في العنصر البشري من خلال التدريب والتأهيل المستمر وتشجيع الشباب وإعطائهم الفرصة لتولي المناصب القيادية. 

جاء ذلك خلال جولة الوزير محمد صلاح التفقدية بشركة هليوبوليس للصناعات الكيماوية (مصنع 81 الحربي)، وذلك في إطار الاهتمام بالمتابعة الميدانية لجميع الشركات والوحدات التابعة بصفة دورية؛ للوقوف على آخر المستجدات الخاصة بالعملية الإنتاجية والمشروعات الجاري تنفيذها.

واستهل الوزير محمد صلاح زيارته لشركة هليوبوليس للصناعات الكيماوية بافتتاح المبنى الإداري الجديد للشركة، والذي سيتم من خلاله مباشرة كافة الأعمال الإدارية الرئيسية، حيث يضم المبنى مكاتب للإدارة العليا وقاعات لاستقبال الوفود الرسمية وعقد المؤتمرات والاجتماعات، حيث أكد الوزير حرص الوزارة على تطوير البنية التحتية بالشركات والوحدات التابعة لتوفير بيئة عمل مواتية.

وعقب افتتاح المبنى الإداري الجديد، عقد وزير الدولة للإنتاج الحربي، اجتماعًا، مع رئيس مجلس إدارة الشركة (مصنع 81 الحربي) المهندس مدحت شكري ومعاونيه، والذي تم خلاله إجراء عرض تقديمي بواسطة رئيس مجلس الإدارة والمختصين بالشركة حول مختلف أنشطتها وحجم المبيعات وخطط الإنتاج والتسويق وموقف المخزون ومستلزمات الإنتاج وخطط تحسين الأداء خلال الفترة المقبلة والموقف التنفيذي للمشروعات التي تشارك في تنفيذها ومعدلات التنفيذ.

وشدد الوزير محمد صلاح على ضرورة الالتزام بالمخططات الزمنية لتنفيذ المشروعات والعمل على حل أي معوقات قد تطرأ، لافتا إلى ضرورة التنسيق المستمر مع مركز إدارة الأزمات بالوزارة لوضع الخطط الاستباقية للتعامل مع أي أزمات محتملة في أسرع وقت والتقليل من آثارها أو منع حدوثها من الأساس إن أمكن.

وتفقد وزير الدولة للإنتاج الحربي خطوط الإنتاج بهليوبوليس للصناعات الكيماوية (مصنع 81 الحربي)، والتي تقوم بتلبية مطالب القوات المسلحة المصرية من منتجاتها العسكرية وتقوم بالاستفادة من فائض الطاقات الإنتاجية بها لتصنيع عدد من المنتجات المدنية مثل (الصناعات المطاطية بأنواعها، البويات، اللاكيهات والورنيشات، البرايمرات، الفورمالدهايد، اليوريافورمالدهيد، الهكسامين، أقراص الوقود الجاف، كراسي الاستادات الرياضية، بودرة وعجائن الألومنيوم، نترات الصوديوم ونترات البوتاسيوم)، مشيراً إلى أن خطوط الإنتاج بالشركة تضاهي خطوط الإنتاج العالمية ويتوفر بها مهندسون وكيميائيون وعاملون على أعلى مستوى من الكفاءة.

بدوره.. أوضح محمد عيد بكر المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزير محمد صلاح حرص خلال الجولة على الاستماع إلى مطالب ومقترحات العاملين بالشركة وأجاب على أسئلتهم واستفساراتهم وشجعهم على بذل المزيد من الجهد لرفعة شأن الشركة والإنتاج الحربي ككل، مضيفاً أن الوزير وجّه خلال الجولة بتطبيق آليات الحوكمة والمراقبة الداخلية داخل الشركة والاهتمام ببرامج الصيانة والالتزام بمواعيدها المحددة ودورية القيام بها للحفاظ على الحالة الفنية لخطوط الإنتاج وإطالة العمر الافتراضي لها.