الخميس 1 اغسطس 2024

البابا تواضروس الثاني يدشن كنيسة الشهيد أبى سيفين أمبروزو بالإسكندرية

البابا تواضروس الثاني

أخبار31-7-2024 | 12:37

دار الهلال

ترأس قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، صلاة القداس الإلهي لتدشين كنيسة الشهيد العظيم أبى سيفين أمبروزو، بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، وسط حضور شعبي وكهنوتى مكثف، وبمشاركة الآباء أساقفة العموم بالإسكندرية والآباء الكهنة بالكنيسة.

ودشن البابا بالكنيسة - عقب القداس - مذبح أوسط على اسم الشهيد العظيم ابو سيفين، والمذبح البحري على اسم رئيس الملائكة ميخائيل، والمذبح القبلي على اسم القديسة العذراء مريم.

وألقى البابا عظة روحية، استهلها بتهنئة شعب الكنيسة والحضور بتدشين الكنيسة التي تعتبر بمثابة اليوم المحلي للكنيسة الذي يتم الاحتفال به كل عام.

وقال: «نحن اليوم نحتفل بتدشين الكنيسة فهي دعوة للجميع أن يعيشوا حياة القداسة ولكن كيف تعيش حياة القداسة ونجد خلال شهر يوليو هو شهر القديسين وتذكارات الكثير من القديسين نختار اليوم منهم ثلاث قديسين عاشوا حياة القداسة، وهم الأنبا موسي الأسود والقديس الأنبا بيشوي والقديس ابانوب النهيسي الذي نحتفل به اليوم أيضا.

وأضاف: "يجب أن نعرف أن من السهل أن تعيش حياة القداسة، ولكي تعيش حياة القداسة بشكل صحيح يجب أن يكون من خلال ثلاثة أبواب الباب الأول هو التوبة مثل القديس موسي الأسود الذي عاش حياة التوبة حتى وصل إلى مرحلة القداسة، والباب الثاني هو المحبة ونقاء القلب والنسك كما عاشها القديس العظيم الأنبا بيشوي، والباب الثالث هو الإيمان كما عاشه القديس أبانوب النهسي".

و قال: "كنيستكم جميلة تستطيعون من خلالها أن تعيشوا حياة القداسة ونشكر كل فرد فيها تعب وساهم في بناء هذه الكنيسة الجميلة".

شارك في طقس التدشين الأباء الأساقفة العموم، ورؤساء القطاعات الإدارية، وهم الأنبا بافلى اسقف عام كنائس المنتزة، والأنبا إيلاريون اسقف عام كنائس غرب والأنبا هرمينا اسقف عام كنائس وسط وشرق الإسكندرية.