الأربعاء 31 يوليو 2024

وزير الخارجية اللبناني: الخيار العسكري الذي تتبعه الحكومة الإسرائيلية هدفه جر المنطقة إلى حرب شاملة

عبد الله بو حبيب

أخبار31-7-2024 | 13:59

حسن محمود

أكد قال وزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب أن  الخيار العسكري الذي تتبعه الحكومة الإسرائيلية هدفه جر المنطقة إلى دوامة حرب شاملة لن تجلب سوى الدمار، وفقا لنبأ عاجل لـ "القاهرة الإخبارية".

وأضاف وزير الخارجية اللبناني بأن ضمان الأمن في جنوب لبنان لن يكون إلا بالسبل الدبلوماسية ووقف إطلاق النار والتزام القرارات الأممية.

ونقلت قناة القاهرة الإخبارية عن وكالة فرانس برس رفض أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي التعليق على عملية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل  هنية ويؤكد ضرورة وقف إطلاق النار في غزة، وفقا لنبأ عاجل منذ قليل.

وأفادت وسائل إعلام إيرانية نقلًا عن مستشار المرشد الإيراني قوله أن إسرائيل تريد التغطية على هزيمتها في غزة بإجراءات استفزازية، وفقا لما أوردته قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل منذ قليل.

وأدانت سلطنة عمان قبل قليل اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية وتعتبره تقويضا واضحًا لمساعي تحقيق السلام، وفقا لما أوردته قناة "القاهرة الإخبارية" منذ قليل.

وأدانت جمهورية مصر العربية فى بيان صادر عن وزارة الخارجية يوم الأربعاء ٣١ يوليو الجارى، سياسة التصعيد الإسرائيلية الخطيرة خلال اليومين الماضيين.

واعتبرت مصر أن هذا التصعيد الخطير، ينذر بمخاطر إشعال المواجهة فى المنطقة بشكل يؤدى إلى عواقب أمنية وخيمة، محذرة من مغبة سياسة الاغتيالات وانتهاك سيادة الدول الأخرى وتأجيج الصراع فى المنطقة.