الإثنين 5 اغسطس 2024

كوريا الجنوبية: انخفاض الإنتاج الصناعي ونمو الطلب المحلي في يونيو الماضي

كوريا الجنوبية

عرب وعالم31-7-2024 | 14:51

دار الهلال

انخفض الإنتاج الصناعي لكوريا الجنوبية للشهر الثاني على التوالي في يونيو الماضي، لكن مبيعات التجزئة والاستثمارات في المنشآت انتعشت.

وأوضحت البيانات التي جمعتها وكالة الإحصاء الكورية الجنوبية -وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية " يونهاب" اليوم الأربعاء، أن الإنتاج الصناعي انخفض بنسبة 0.1% على أساس شهري في يونيو الماضي، بعد انخفاض بنسبة 0.8% في شهر مايو الماضي.

وعلى أساس سنوي، ارتفع الإنتاج الصناعي بنسبة 0.5% في يونيو الماضي، كما ارتفعت مبيعات التجزئة، وهي مقياس للإنفاق الخاص، بنسبة 1% على أساس شهري على خلفية ارتفاع الطلب على السيارات والسلع المعمرة الأخرى. وفي سياق متصل، أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات أن أرباحها التشغيلية ارتفعت أكثر من 15 ضعفا على أساس سنوي في الربع الثاني بفضل الأداء القوي في قطاع أشباه الموصلات.

وذكرت الشركة، في تقرير تنظيمي، أن الأرباح التشغيلية لأكبر شركة في العالم لصناعة الهواتف المحمولة ورقائق الذاكرة بلغت 10.44 تريليونات وون (7.54 مليارات دولار أمريكي) في الفترة من أبريل إلى يونيو، مقارنة بـ 668.5 مليار وون قبل عام.

وفي السياق، وصلت صادرات كوريا الجنوبية من سيارات الركاب إلى مستوى قياسي في الربع الثاني من هذا العام بفضل الطلب القوي من الولايات المتحدة وكندا، حيث بلغت قيمة صادرات شركات صناعة السيارات الكورية الجنوبية 17.8 مليار دولار من سيارات الركاب خلال الفترة من أبريل إلى يونيو، بزيادة 6.8% عن العام السابق، وفقا لوكالة الجمارك الكورية.