الأربعاء 31 يوليو 2024

نتنياهو وجالانت تواجدا بمقر وزارة الدفاع في تل أبيب خلال ساعات الليل تزامنا مع اغتيال هنية

نتنياهو وجالانت

أخبار31-7-2024 | 14:34

حسن محمود

أفاد مراسل قناة القاهرة الإخبارية بتواجد رئيس الوزراء اللإسرائيلي بنيامين نتنياهو ويوأف جالانت، وزير الدفاع الإسرائيلي بمقر وزارة الدفاع في تل أبيب خلال ساعات الليل تزامنا مع اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، وفقا لنبأ عاجل منذ قليل.

 وأضاف مراسل قناة القاهرة الإخبارية قائلا: لم يتم إطلاع أعضاء الكابينيت الأمني والسياسي الإسرائيلي مسبقا على مخططي اغتيال إسماعيل هنية وفؤاد شكر.

يذكر أن  جمهورية مصر العربية قد أدانت  فى بيان صادر عن وزارة الخارجية يوم الأربعاء ٣١ يوليو الجارى، سياسة التصعيد الإسرائيلية الخطيرة خلال اليومين الماضيين.

واعتبرت مصر أن هذا التصعيد الخطير، ينذر بمخاطر إشعال المواجهة فى المنطقة بشكل يؤدى إلى عواقب أمنية وخيمة، محذرة من مغبة سياسة الاغتيالات وانتهاك سيادة الدول الأخرى وتأجيج الصراع فى المنطقة.

وطالبت مصر مجلس الأمن والقوى المؤثرة دوليًا، بالاضطلاع بمسئوليتهم فى وقف هذا التصعيد الخطير فى الشرق الأوسط، والحيلولة دون خروج الأوضاع الأمنية فى المنطقة عن السيطرة، ووضع حد لسياسة حافة الهاوية.

واعتبرت جمهورية مصر العربية أن تزامن هذا التصعيد الإقليمي، مع عدم تحقيق تقدم فى مفاوضات وقف إطلاق النار فى غزة، يزيد من تعقيد الموقف ويؤشر إلى غياب الإرادة السياسية الإسرائيلية للتهدئة، ويقوض الجهود المضنية التى تبذلها مصر وشركائها من أجل وقف الحرب فى قطاع غزة ووضع حد للمعاناة الإنسانية للشعب الفلسطيني.