الخميس 1 اغسطس 2024

للموظفات.. إليكِ 7 أسرار للنجاح والترقي منها الاستيقاظ مبكراَ

أسرار للنجاح والترقي

سيدتي1-8-2024 | 15:41

عزة أبو السعود

تتمنى كل امرأة عاملة النجاح والترقي في وظيفتها،.. لذا تعمل كل ما في وسعها لتحقيق أهدافها، دون أن تدرك أسرار النجاح السبع والتي ربما يغفل عنها الجميع..

وفيما يلي نستعرض الوصفة السحرية لتحقيق النجاح العملي والشخصي على حد ما ذكره خبراء التنمية البشرية على موقع citymagazaine”"، وإليكِ التفاصيل..

الاستيقاظ مبكرا

يساعد الاستيقاظ المبكر كل يوم، علي النشاط والحيوية وتحسين الحالة النفسية والمزاجية، ويمنحك الشعور بالهدوء ويساعدك على التخطيط ليومك، وتحديد أهدافك، ويمكنك أيضاً ممارسة  الرياضة، ما يجعلك أكثر نشاطاً.

التأمل

تساهم ممارسة التأمل اليومي علي صفاء الذهن، وتنشيط الذاكرة، وتوضيح وترتيب الأفكار، فالأمر ما يساعدك على اتخاذ القرارات بشكل أفضل في حياتك العملية.

الامتنان

أن ممارسة الامتنان، تساعد علي الشعور بالإيجابية والتصالح مع الذات ، فالامتنان والتقدير لأبسط الأشياء في حياتك، يجعلك تشعرين بالتحفيز والنشاط، مما يساعدك على التطوير والنجاح في حياتك.

تحديد الوقت على شبكات التواصل الاجتماعي

ان تحديد الوقت والتقليل من شبكات التواصل الاجتماعي والشاشات الرقمية، يساعدك على التركيز  في عملك وإنتاجك، بشكل أفضل وأوسع، لذلك ينصح بالابتعاد عن وسائل التواصل الاجتماعي والتكنولوجيا قبل النوم علي الأقل بساعتين.

 ممارسة التمارين الرياضية بانتظام

تعتبر ممارسة التمارين الرياضية ،  مفيدة لصحة الجسم والعقل معا ، تساهم الرياضة علي  النشاط والحيوية وتحسين الدورة الدموية، فلذلك احرصي علي ممارسة تمارين الرياضة كل يوم.

التعليم المستمر

أن التعليم المستمر يساهم علي تنشيط العقل، واكتساب المعرفة والتطور، لذلك احرصي علي تعلم مهارات جديدة ،وطوري أيضا من مهاراتك القديمة.

التبرع 

تساهم المشاركة في الأعمال الأهلية في منحك الشعور بالرضا والسعادة ، ما يساعدك على التطور والنجاح.