الأربعاء 31 يوليو 2024

"تعليم الغربية" تنهي استعداداتها لامتحانات الدور الثاني للشهادة الإعدادية

ناصر حسن

محافظات31-7-2024 | 16:18

دار الهلال

أنهت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الغربية استعداداتها لامتحانات الدور الثاني للشهادة الإعدادية 2023/ 2024، التى من المقرر أن تبدأ السبت القادم وتنتهي الخميس بعد القادم، حيث يؤدي الامتحان 13 ألفا و939 طالبا منتظم ومنازل بالشهادة الإعدادية العامة، في 98 لجنة امتحانية، بجانب 1107 طلاب للشهادة الإعدادية المهنية في 10 لجان.

وأكد وكيل وزارة االتربية والتعليم والتعليم الفني بالمحافظة ناصر حسن، ضرورة الالتزام بالتعليمات والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات، وعدم السماح نهائيًا بدخول أو استخدام الهاتف المحمول داخل اللجان للطلبة أو الملاحظين، والتأكد من عدم وجود أي وسائل إلكترونية تساعد على الغش، والتصدي بكل حزم لأي محاولات غش، وضرورة ختم أوراق الأسئلة بخاتم اللجنة البيضاوي على الوجهين بختم واضح، والتوجيه بضرورة توفير التهوية والإضاءة الجيدة داخل جميع اللجان، وتطبيق الإجراءات الاحترازية، وتحقيق التباعد الكافي بين مقاعد الطلاب، وتوفير المناخ المناسب والهدوء لكي يتمكن أبنائنا الطلاب من أداء الامتحان بشكل سليم، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

جاء ذلك خلال ترؤس وكيل الوزارة اجتماعًا اليوم الأربعاء مع رؤساء لجان الشهادة الإعدادية، بمسرح المديرية بمدرسة ناصر الثانوية الزراعية، بحضور الجوهري سراج، رئيس لجنة النظام والمراقبة للشهادة الإعدادية العامة، محمد داود، رئيس لجنة الإدارة للشهادة الإعدادية العامة، عمر فتحي، رئيس لجنة النظام والمراقبة للإعدادية المهنية.

ووجه وكيل الوزارة، بسرعة التواصل مع غرفة العمليات المنعقدة طوال فترة الامتحانات على مستوى المديرية والإدارات التعليمية العشر بصفة مستمرة لمتابعة سير الامتحان والإبلاغ الفوري عند وجود أي مشكلة.

وأكد ضرورة التحقق من شخصية جميع العاملين باللجنة، والتحقق من شخصية الطالب الممتحن، عن طريق بطاقات تحقيق الشخصية، مشددًا على أنه يمنع تمامًا خروج أي من العاملين باللجنة بعد فتح مظاريف الأسئلة، وضرورة تواجد الزائرة الصحية طوال فترة الامتحان.

كما طالب بضرورة تقديم الدعم لرؤساء اللجان، وسرعة التواصل مع غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية حال وجود أي مشكلة، متمنيًا التوفيق والنجاح لأبنائنا الطلاب.