الخميس 1 اغسطس 2024

8 أشياء لا ينصح بمشاركتها مع الآخرين.. منها أحوالك المالية

أشياء لا ينصح بمشاركتها مع الآخرين

سيدتي1-8-2024 | 00:09

منة الله القاضي

رغم أهمية التواصل الاجتماعي إلا أن هناك بعض الأمور من الأفضل عدم مشاركتها مع أحد، وذلك لحماية خصوصيتك،  أو ببساطة للحفاظ على سلامة علاقات الاجتماعية، وإليكِ أشياء لا ينصح بمشاركتها مع الجميع ، وفقاً لما نشر على  موقع "hackspirit"

- الدراما الشخصية:

إن مشاركة التفاصيل الخاصة في حياتك وخاصةً السلبية منها، قد تخلق لكِ شعوراً محرجاً، وهذا يضعك في موقف صعب، وخاصة إذا كانوا لا يعرفونك جيدًا أو إذا لم يكونوا في وضع يسمح لهم بمساعدتك أو تقديم المشورة، لذلك احتفظي بهذه المحادثات مع الأصدقاء المقربين أو أفراد عائلتك فقط.

- إنجازاتك:

إن الحديث المستمر عن إنجازاتك الشخصية قد يُنظر إليه على أنه كبرياء وغرور أو بحث عن التصديق، وقد يجعل الآخرين يشعرون بالدونية أو عدم الارتياح، وهو الانطباع الذي قد لا ترغبين في تركه.

- المواضيع المتخصصة:

لا يجب أن تناقشي الموضوعات المتخصصة في غير مكانها الصحيح حتى لا يشعر من حولك بالملل.

- انتقاد الآخرين:

نمر جميعاً بلحظات نشعر فيها بالإحباط أو خيبة الأمل بسبب تصرفات الآخرين ؛ ولكن مشاركة هذه المشاعر علنًا وخاصة بطريقة سلبية، يمكن أن تؤدي إلى تعكير الأجواء؛ بدلاً من ذلك حاولي تنمية التفاهم والتعاطف، وإذا وجدتي نفسك راغبة في انتقاد شخص ما في العلن، خذي لحظة للتفكير في وجهة نظره.

- الأمور المالية:

مناقشة الأمور المالية الشخصية قد تؤدي إلى خلق اختلافات وحسد وحتى الاستياء بين الأفراد؛ بالإضافة إلى ذلك فهو عنصر مرتبط بالخصوصية، وغير اللائق أن تتعمق في التفاصيل المالية للآخرين؛ لذا حاولي أن تتجنبي الحديث عن المال.

- القضايا الصحية:

تعتبر المشاكل الصحية من الأمور الخاصة، فإذا كنتِ بحاجة إلى التحدث عن قضايا متعلقة بالصحة ؛ ففكري في القيام بذلك في مكان أكثر خصوصية أو مع أشخاص تثقين بهم.

- النميمة:

تؤدي الأحاديث عن التفاصيل الشخصية الخاصة بالآخرين من أكثر ما يدمر العلاقات، ويخلق بيئة سامة، بالإضافة إنه يعكس صورة سيئة عنكِ.

- الحديث السلبي مع النفس:

عليكِ أن تتجنبي الحديث السلبي عن نفسك أمام العامة، فالتعبير عن الشك في الذات أو التقليل من شأنك باستمرار قد يجعل من حولك يشعرون بعدم الارتياح، كما يؤثر سلبًا على احترامك لذاتك.