الخميس 1 اغسطس 2024

6 استخدامات مذهلة لمجفف الشعر.. منها تجفيف طلاء الأظافر وإزالة الملصقات

استخدامات مذهلة لمجفف الشعر

سيدتي1-8-2024 | 01:07

عزة أبو السعود

يعتبر مجفف الشعر من الأجهزة الكهربائية الأساسية في كل منزل،  لكن هل تعلمين أن المجفف له استخدامات أخري بخلاف تصفيف الشعر؟

وفيما يلي نستعرض أهم استخدامات مجفف الشعر في المنزل وفقا لما نشر على موقع " citymagazaine "

إزالة بقع الماء عن الأثاث الخشبي:

يمكنك إزالة بقع الماء من الأثاث  الخشبي والأبواب الخشبية، عن طريق المجفف، قومي  بتوجيه الهواء الدافئ مباشرة على البقعة، مع الحرص على إبعاد مجفف الشعر بعيدًا بما يكفي لتجنب إتلاف الخشب،  حيث تعمل الحرارة علي تبخر الماء بشكل أسرع وطبيعي دون اللجوء إلى مواد كيميائية.

تنظيف الغبار من الأجهزة الإلكترونية:

يعد مجفف الشعر أداة ممتازة لتنظيف الغبار من الأشياء الحساسة ، مثل الأعمال الفنية أو الأجهزة الإلكترونية، لتجنب الفرك الذي يساهم في إتلافها، لذا اضبطي مجفف الشعر على الوضع البارد وقومي بتوجيه الهواء برفق نحو الأشياء المراد تنظيفها لإزالة الغبار بأمان.

إزالة آثار أقلام التلوين وأنواع الشمع الأخرى:

يمكنك إزالة أقلام التلوين من الطاولة، والشموع  باستخدام مجفف الشعر، قومي بتوجيه الهواء الساخن علي المكان المراد تنظيفه من الألوان والشموع حيث يساعد الهواء  الساخن علي إذابة الألوان، ثم امسحيها بقطعة قماش ، ستلاحظين إنها اختفت.

إزالة الملصقات:

إذا كنتِ تواجهين  صعوبة في إزالة الملصقات من العلب أو المنتجات الجديدة أو علامات الأسعار، وجهي مجفف الشعر بالهواء الدافئ على سطح لزج... سوف تعمل الحرارة على تليين المادة اللاصقة، مما يجعل إزالة الملصق أسهل بكثير.

- تجفيف طلاء الأظافر:

يعمل مجفف الشعر علي تجفيف الأظافر بشكل أسرع،  اضبطي مجفف الشعر على الهواء البارد، ووجهي الهواء إلى أظافرك المطلية بالمانيكير، سوف يعمل الهواء البارد على تسريع عملية تجفيف الطلاء، حتى تتمكني من القيام بمهامك اليومية بسرعة أكبر.

تذويب الفريزر:

يساهم مجفف الشعر علي تذويب الثلج من الفريزر، بشكل سريع وامن، قومي  بتوجيه الهواء الدافئ داخل الفريزر، مما يسرع من ذوبان الجليد. تعتبر هذه الطريقة مناسبة بشكل خاص عندما تكونين في عجلة من أمرك ولا تستطيعي  الانتظار حتى يذوب الجليد بشكل طبيعي.