الأربعاء 31 يوليو 2024

محافظ الجيزة يوجه بتطوير ورفع كفاءة ميدان الكيت كات وطريق ترعة السواحل بإمبابة

جانب من الجولة التفقدية

أخبار31-7-2024 | 18:18

دار الهلال

وجه محافظ الجيزة عادل النجار بإجراء دراسة شاملة لتطوير ورفع كفاءة ميدان الكيت كات وتزويده بالمسطحات الخضراء وأعمدة الإنارة ورفع كفاءة طبقة الطريق وأرصفة المشاة.


جاء ذلك خلال جولة المحافظ التفقدية، اليوم الأربعاء، لعدد من المحاور والميادين التي تشهد أعمال تطوير ورفع كفاءة بأحياء إمبابة والمنيرة الغربية.


كما وجه المحافظ بتطهير بالوعات صرف الأمطار وتغطية الكابلات الكهربائية المكشوفة ومراعاة أطوال وحدود أرصفة المشاة بكورنيش الكيت كات، مكلفًا رئيس حي إمبابة بالتنسيق مع لجنة المنشآت الآيلة للسقوط لمراجعة حالة المباني الآيلة للسقوط والتعامل معها؛ حفاظًا على أرواح المواطنين.


وتفقد أعمال التطوير بطريق ترعة السواحل بنطاق حي إمبابة والذي يشهد أعمال رصف وتطوير شامل..موجهًا بسرعة الانتهاء من الأعمال والالتزام بالمعايير الفنية في التنفيذ. 


كما تفقد المنطقة المحيطة بمحطة قطارات الصعيد ببشتيل في نطاق حي المنيرة الغربية، موجهًا بالانتهاء من أعمال إنشاء ساحات انتظار السيارات الكائنة بجوار المحطة ورفع كفاءة المنطقة المحيطة بما يتواكب مع أهمية المشروع. 


وتابع أعمال تطوير المنطقة الواقعة أسفل محور الفريق كمال عامر بمنطقة أبو قتادة في حي بولاق الدكرور بجانب محطة مترو الأنفاق، موجهًا بسرعة رصف ورفع كفاءة طبقة الطريق أسفل كمال عامر مع إجراء ازدواجية للطريق وتخصيص ساحات انتظار السيارات لعدم إعاقة الحركة المرورية، مشددًا على رئيس حى بولاق الدكرور برفع الرتش ومخلفات الهدم ورفع كفاءة الطريق.