الأربعاء 31 يوليو 2024

محافظ الشرقية: 907 مشروعات يجرى تنفيذها في القطاعات الخدمية ضمن حياة كريمة

جانب من اللقاء

محافظات31-7-2024 | 18:44

أكد محافظ الشرقية المهندس حازم الأشموني، أن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري، تهدف إلى تحسين جودة حياة المواطنين في مختلف القطاعات الخدمية والتنموية، والارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي لهم، وكذلك توفير الخدمات التي يحتاجها المواطن، دون تحمل مشقة وعناء الانتقال إلى أماكن بعيدة توفيراً للوقت والجهد.


جاء ذلك خلال لقاء المحافظ اليوم الأربعاء مع مدير مشروعات "حياة كريمة" المهندس أحمد رمضان، ومساعديه المهندسة نورهان صلاح والمهندس محمد محيي، بحضور نائب المحافظ الدكتور أحمد عبد المعطي؛ وذلك لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الجاري تنفيذها بمركز ومدينة الحسينية، وتذليل العقبات ودفع عجلة العمل، لسرعة الانتهاء من تنفيذ المشروعات وتحقيق الفائدة للمواطنين.


واستعرض المحافظ، المشروعات الجار تنفيذها ضمن مبادرة "حياة كريمة"، البالغ عددها 907 مشروعات في القطاعات الخدمية المختلفة (مياه الشرب والصرف الصحي - الغاز الطبيعي - الاتصالات - الرصف - التموين - الزراعة - الصحة - الطب البيطري - الري - الكهرباء - التعليم)، مؤكداً أن أعمال التطوير تسير على قدم وساق وبلغت نسبة التنفيذ الكلية للمشروعات 93 %.


كما استعرض جهود المحافظة في إنهاء الاستعدادات اللازمة لتنفيذ المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمراكز (بلبيس – فاقوس – ديرب نجم – أبو حماد – أولاد صقر)، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من توفير 499 قطعة أرض جاهزة لإجراء المعاينات اللازمة؛ لتكون جاهزة لإقامة المشروعات التنموية عليها.


وأعرب المحافظ عن شكره إلى رئيس الجمهورية؛ لاهتمامه بالقرية المصرية والوصول إلى عمق الريف المصري والعمل على تحسين الخدمات المؤداة لقاطنيها.


من جانبه، أشاد المهندس أحمد رمضان بالجهد المبذول من محافظة الشرقية وجهازها التنفيذي في تنفيذ مشروعات "حياة كريمة" التي أطلقها رئيس الجمهورية؛ لتنفيذ البرنامج القومي لتنمية وتطوير الريف المصري برفع كفاءة البنية التحتية من مياه شرب وصرف صحي وكهرباء وطرق وكباري وغاز طبيعي وإقامة منشآت تعليمية وشبابية وتوفير سكن كريم؛ للنهوض بمستوى معيشة المواطنين وتحسين الخدمات المقدمة لهم.