الخميس 1 اغسطس 2024

محافظ الدقهلية يقود حملة مرورية للتأكد من التزام سائقي السرفيس بالتعريفة الجديدة

محافظ الدقهلية

محافظات31-7-2024 | 20:21

دار الهلال

قام محافظ الدقهلية طارق مرزوق يرافقه مدير أمن الدقهلية اللواء حسام عبدالعزيز،اليوم الأربعاء، بقيادة حملة مرورية مكبرة بمدينة المنصورة، للتأكد من تطبيق التعريفة الرسمية المقررة التي حددتها اللجنة العليا للمواقف عقب زيادة أسعار المواد البترولية الأخيرة، وتحليل المخدرات لسائقي السيارات الأجرة بكافة أنواعها ( التاكسي - السرفيس) وأيضا للسيارات الملاكي ، وكذلك مراجعة كافة خطوط سير سيارات السرفيس والتأكد من عدم تقسيم الخطوط والالتزام بالتعريفة الجديدة واتخاذ الإجراءات الصارمة تجاه المخالفين ووقف خط السير فورًا.


وفي سياق آخر، أعلن وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الدكتور شريف مكين، عن خِطَّة القوافل العلاجية بالمحافظة خلال شهر أغسطس 2024 وذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية (حياة كريمة)، موضحًا أن القوافل تضم مختلف التخصصات الطبية وأن الكشف والعلاج خلالها مجانا.


وأشار مكين إلى أن الخِطَّة تتضمن إطلاق 5 قوافل طبية تستمر لمدة يومين بمراكز المنصورة وميت غمر وبلقاس وشربين وبني عبيد، مؤكدًا أن اختيار مكان انعقاد القوافل العلاجية يخضع لمعايير أهمها أن تكون من الأماكن الأكثر احتياجًا والأبعد عن المستشفيات الحكومية العامة.


وأكد استمرار تنظيم القوافل الطبية في مختلف مراكز ومدن المحافظة والوصول بالخدمة الطبية والرعاية الصحية إلى المواطنين في أماكن إقامتهم وذلك لتخفيف الأعباء المالية عن كاهلهم .