الخميس 1 اغسطس 2024

تسجيل قراءة عداد الغاز بتروتريد 2024 .. الرابط والخطوات

تسجيل قراءة عداد الغاز بتروتريد 2024

اقتصاد1-8-2024 | 11:36

أنديانا خالد

قراءة عداد الغاز بتروتريد..يمكن للمواطنين تسجيل قراءة عداد الغاز بتروتريد 2024، وذلك يوفر عليهم القراءات الخاطئة، حيث يمكن للمواطن أن يدخل على موقع شركة الخدمات التجارية البترولية إحدى شركات قطاع البترول، ويقوم بتسجيل قراءة عداد الغاز، كما يمكن بعد ذلك تسديد الفاتورة من خلال المحفظة الإلكترونية أو منافذ الدفع الفوري المنتشرة على مستوى الجمهورية.

تسجيل قراءة عداد الغاز بتروتريد 2024

وإذا كنت تريد معرفة كيفية تسجيل قراءة عداد الغاز بتروتريد 2024، فعليك الدخول على الموقع وملئ البيانات الخاصة بالشقة وأيضا العمارة والقطاع والمنطقة وكذلك المحافظة، وبعدها يضغط على كلمة عرض، سوف تظهر أمام المواطن القراءة والمبلغ الذي يمكن أن يسدده للشركة من خلال المحفظة الإلكترونية، أو منافذ الدفع الفوري أو من خلال إبلكيشن تحويل الأموال.

  • قم بالدخول على الموقع (اضغط هنـــــــــــــــــــــا)
  • ثم بعد ذلك ضع كل البيانات الخاصة بالإشتراك
  • يضغط بعد ذلك على كلمة عرض 
  • سوف تظهر كل البيانات وبذلك يكون استطاع تسجيل القراءة.

وننوه إلى أن طرق تسجيل القراءات تكون من خلال الموقع الخاص بالشركة، أو من خلال مندوبي الشركة، ويمكن من خلال الاتصال على رقم خدمة العملاء 17169، وبذلك يكون الشخص استطاع أن يسجل كل شهر بشكل سهل وسلس، دون تراكم قراءات أو فواتير.

الاستعلام عن فاتورة الغاز بتروتريد

ويمكن الاستعلام عن فاتورة الغاز بتروتريد، من خلال الموقع التابع للشركة، حيث يقوم المواطن بالضغط على الرابط التالي (اضغط هنـــــــــــــــــــا)، ومن ثم يقوم بوضع رقم العداد، وسوف يظهر لك قيمة الفاتورة، على أن يتم تسديدها من أقرب مكان به الدفع الفوري، أو من المحفظة الإلكترونية.

توصيل الغاز الطبيعي إلى المنازل 

وفيما يخص توصيل الغاز الطبيعي إلى المنازل، فإن وزارة البترول تقدم أنظمة تقسيط ميسرة، حيث يمكن التقسيط على مدة تصل إلى 7 سنوات دون مقدم أو فوائد، بواقع دفع 40 جنيها شهريا، حيث تصل تكلفة توصيل الغاز إلى المنزل بنحو 5 آلاف جنيه، ويمكن للمواطن أن يتقدم بطلب توصيل الغاز الطبيعي من خلال التواصل مع الشركة التابعة للمنطقة، وتكون الأوراق المطلوبة.

  • صورة بطاقة الرقم القومى سارية
  •  ونسخة من عقد ملكية أو إيجار الوحدة السكنية
  • إيصال مرافق حديث (فاتورة كهرباء)

والجدير بالذكر أن وزارة البترول والثروة المعدنية انتهت من توصيل الغاز الطبيعي إلى نحو 14.7 مليون وحدة سكنية، ما أسهم في توفير نحو 265 مليون أسطوانة بوتاجاز (غاز نفط مسال) سنويًا، وجار العمل بالشبكات الخارجية والداخلية لـ721 قرية من قرى مبادرة حياة كريمة في مرحلتها الأولى، وانتهت أعمال التوصيل في نحو 505 قرى، وجارٍ تنفيذ الخطوط الرئيسة المغذية لـ120 قرية.

كما انتهت وزارة البترول من  تنفيذ أعمال توصيل الغاز الطبيعي في 10 محافظات، وهي الدقهلية، والغربية، والقليوبية، والإسماعيلية، والجيزة، والشرقية، ودمياط، وقنا، وسوهاج، والمنوفية، وأوشكت 6 محافظات أخرى على الانتهاء، وهي الأقصر، وكفر الشيخ، والبحيرة، وبني سويف، والإسكندرية، والفيوم.