الخميس 1 اغسطس 2024

في ذكرى وفاة سعيد صالح.. ناقد فني :كان فتوة الفن و عاشق الخروج عن النص

سعيد صالح

فن1-8-2024 | 11:55

أكد الناقد الفني حاتم جمال مدير تحرير بوابة" دار الهلال " ، أن الفنان سعيد صالح يعد أحد أيقونات الفن المصري و فتوة الفن بكل ما تحمله الكلمة بسبب وجهة نظره التي عرضته للعديد من المشاكل.
وأضاف خلال استضافته ببرنامج يوم سعيد على قناة المحور،  أن بداية سعيد صالح الفنية كانت من المسرح المدرسي و مسابقات المسرح،  و من هنا عُرف كفنان  حيث لفت انتباه النجم عادل إمام  ، وأثناء الدراسة الجامعية عمل في مسرح التلفزيون و هناك تعرف على الفنان عادل إمام ، وارتبط بصداقة قوية معه .

وانضم إليهم الفنان الراحل  صلاح السعدني ، و في هذه الفترة تعرفوا على مقهى عبد الله الذي  كان يجلس بها كبار الكتاب و المثقفين ، حيث  رسم كل منهم طريقه واختار الفنان  سعيد صالح المسرح الذي عشقه .

و استطرد قائلا ، وقدم  سعيد صالح  العديد من الأعمال المسرحية و لكن لم يتم إذاعتها  لأنها تعتبر من المسرح التجاري ، كما عمل في مسرح الدولة فترة و لكن هذه الأعمال لم يتم تصويرها ، لتضيع عشرات من الأعمال المتميزة التي قدمها كفنان و ملحن .
و عن اعتذاره عن مسلسل ليالي الحلمية .. أكد حاتم جمال، أن  عدد كبير من الأعمال التلفزيونية اعتذر عنها الفنان الراحل سعيد صالح  لأنه عاشق للمسرح و معظم هذه الأعمال ذهبت لصديقه صلاح السعدني الذي قدمها بتميز، وأشاد بها سعيد نفسه ومنها ليالي الحلمية و أرابيسك.