الخميس 1 اغسطس 2024

التعليم: لم يتم تحديد موعد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة حتى الآن (فيديو)

امتحانات الثانوية العامة

توك شو1-8-2024 | 12:24

محمد أبو المجد

قال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة أعلنت اليوم عن مؤشرات النجاح في امتحانات مادتي الأحياء والتي بلغت 91 %، ومادة علم النفس والاجتماع التي تجاوزت الـ 92 %، مضيفًا: "حريصون على الإعلان أولًا بأول عن مختلف المؤشرات عن مواد الامتحانات لطمأنة أولياء الأمور".

وأكد "زلطة" في مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز" اليوم الخميس، أنه لم يتم حتى الآن تحديد موعد الإعلان أو اعتماد نتيجة امتحانات الثانوية العامة، قائلًا: "كل ما يتردد على مواقع التواصل الاجتماعي غير صحيح".

وتابع، أن هناك عدد من الاجراءات لازالت مستمرة وهي متعلقة بالتصحيح ورصد الدرجات وتطبيق درجات الرأفة، فهي إجراءات تتم بدقة شديدة وتأخذ الوقت الكافي لها بما يحقق العدالة وتكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، وبمجرد الانتهاء منها تقوم الوزارة بالإعلان عن موعد إعلان النتيجة.

وأردف، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هناك كم كبير من الشائعات تواجهه الوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي، قائلًا: "حرصنا في الوزارة على الرد أول بأول على مختلف وسائل الإعلام لنفي كل ما يتردد على المواقع، ولدينا من الشفافية والسرعة في الإعلان الفوري عن أي إجراءات جديدة وأي مستجدات تتم في نتيجة الثانوية العامة".