الخميس 1 اغسطس 2024

محافظ الأقصر يوجه بالالتزام بالتوقيتات الزمنية لدخول خدمة الصرف الصحي إلى القرى

محافظ الأقصر

محافظات1-8-2024 | 13:29

دار الهلال

شدد محافظ الأقصر المهندس عبد المطلب عماره، على ضرورة الالتزام بالتوقيتات الزمنية المحددة الخاصة بدخول خدمة الصرف الصحي في القرى والمراكز والمدن بالمحافظة. 

جاء ذلك - خلال تكليف المحافظ اليوم /الخميس/- رؤساء المدن بالتنسيق مع هيئة مشروعات الصرف الصحي وشركة مياه الشرب بوضع ملصقات تعريفية بالتوقيتات المحددة لإنهاء مشروعات الصرف الصحي في القري والمدن وفي المحطات، مشيرا إلى ضرورة تحقيق طفرة في تنفيذ المشروعات والانتهاء الكامل من تنفيذ محطات الصرف الصحي وخطوط الطرد وشبكات الانحدار للبدء في أعمال الوصلات المنزلية بمدن الزينية والطود، لكي يشعر المواطن بقيمة ما تم إنجازه وما تقوم به الدولة من جهود، لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

واطلع المحافظ - خلال الاجتماع- على توقيتات انتهاء مشروعات الصرف الصحي بمدن الزينية والطود، حيث أفادت رئيس الهيئة القومية لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي المهندسة رقية حماد، بالموقف التنفيذي لمشروعات الصرف الصحي في مدينة الزينية، مؤكدة أنه من المقرر دخول خدمة الصرف الصحي في قرية المدامود بحري نهاية سبتمبر المقبل، والزينية بحري نهاية أكتوبر المقبل، والصعايدة نهاية يناير العام القادم، والمدامود العجوز نهاية مارس العام المقبل، والزينية قبلي نهاية أبريل العام المقبل، والعشي نهاية مايو العام المقبل، والمدامود قبلي نهاية يوينو العام المقبل.

كما عرضت المهندسة رقية حماد ،الموقف التنفيذي لمشروعات الصرف الصحي في مدينة الطود حيث من المقرر دخول محطة نجع أبو مسلم الخدمة في نهاية ديسمبر العام الجاري، ونجع حسين حسن ونجع مكي إسماعيل يونيو العام المقبل، في حالة توافر التمويل اللازم.

وأكدت أنه سيتم العمل على دعم رفع الطلمبات مع تنفيذ توسعات مستقبلية في محطة المياه التي تخدم المدينة وذلك للقضاء على أزمة ضعف المياه في بعض المناطق في الطود وفي الحواجر. 

وعلى صعيد آخر، تابع رئيس مدينة الأقصر الدكتور علي الشرابي، أعمال التجميل ورفع كفاءة وصيانة كورنيش النيل بداية من ميدان الإبروتيل وصولا حتى بنك الإسكندرية بالممشي السياحي بطول حوالي 1700 متر تقريباً.

وأكد علي الشرابي على صيانة أرضية كورنيش النيل من ترميم فضلاً عن الاهتمام برفع كفاءة مستوي الزراعات والاهتمام بزيادة المسطحات الخضراء..