الخميس 1 اغسطس 2024

وزير العدل يتفقد أعمال رفع كفاءة مجمع محاكم دمنهور

وزير العدل

الجريمة1-8-2024 | 15:03

هويدا علي

تفقد المستشار عدنان فنجري وزير العدل، اليوم الخميس، مبنى مجمع محاكم دمنهور للوقوف على أعمال التطوير التي تُجرى في المبنى بالكامل بعد حرقه في أحداث يناير 2011.

وجه وزير العدل بإجراء الأعمال المطلوبة تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي باستمرار تطوير ورفع كفاءة دور العدالة وتوفير بيئة عمل مناسبة للقضاء والمتقاضين.

جولة تفقدية شاملة

كما تفقد وزير العدل مبنى محكمة شمال دمنهور الابتدائية الجديدة، وقاعات الجلسات وغرف المداولة والمكتب الأمامي واستراحة المحامين.

التقى أيضًا بقضاة محكمة استئناف الإسكندرية وقضاة محكمتي شمال وجنوب دمنهور الابتدائيتين.

لقاء مع القضاة والمسؤولين

حضر اللقاء المستشار محمد مصطفى سالم رئيس استئناف الإسكندرية وعضو مجلس القضاء الأعلى، ورؤساء محكمتي شمال وجنوب دمنهور الابتدائية والمحامي العام الأول لنيابات الإسكندرية والمحامين العامين لنيابات وسط وشمال وجنوب دمنهور الكلية.

مناقشة إنجاز الدعاوي القضائية

استعرض وزير العدل خلال اللقاء جهود إنجاز الدعاوي القضائية ورؤية وزارة العدل في تحقيق العدالة الناجزة، مؤكدًا على دقة وانتظام العمل والاستمرار في سرعة الفصل في الدعاوي للوصول إلى العدالة المنشودة.

لقاء مع هيئتي قضايا الدولة والنيابة الإدارية

كما التقى وزير العدل مع أعضاء هيئتي قضايا الدولة والنيابة الإدارية في محافظة البحيرة، حاثًا إياهم على سرعة إنجاز الأعمال القضائية المنوطة بهم لتحقيق العدالة الناجزة.

تفقد مكتب توثيق دمنهور

في ختام جولته، تفقد وزير العدل مكتب توثيق دمنهور بمنطقة الأبعدية، للاطمئنان على حسن سير العمل وانتظامه، مؤكدًا على حسن التعامل مع المواطنين وتقديم الخدمات بسهولة ويسر.