الخميس 1 اغسطس 2024

الإمارات ترسل طائرة محملة بالمساعدات الإغاثية إلى الفلبين عقب إعصار "كارينا"

طائرة محملة بالمساعدات الإغاثية

عرب وعالم1-8-2024 | 15:14

دار الهلال

أرسلت دولة الإمارات طائرة محملة بالمساعدات الإغاثية إلى الفلبين، عقب الانهيارات الأرضية والفيضانات التي تسبب بها الإعصار "كارينا"؛ ما أسفر عن وقوع خسائر في الأرواح وأضرار كبيرة في الممتلكات.

وأكدت ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي - في بيان أوردته وكالة الأنباء الإماراتية (وام) - أن هذه الجهود تأتي تنفيذا لتوجيهات رئيس الإمارات محمد بن زايد آل نهيان، وفي إطار حرص القيادة الرشيدة لدولة الإمارات على تقديم الدعم الإنساني العاجل حول العالم.

وقالت "إن هذه المساعدات جزء من استجابة دولة الإمارات لمساندة جهود الإنقاذ العالمية وتعزيز التعاون الدولي في مواجهة الكوارث بالوقوف إلى جانب المتضررين وإعانتهم".. مضيفة أن تضامن الشعب الإماراتي مع الشعب الفلبيني الصديق في مواجهة تداعيات الإعصار يعكس التقدير الذي يكنه لأبناء الجالية الفلبينية الذين يعيشون على أرض دولة الإمارات ويشاركون في مسيرة البناء والتنمية.

وأشارت الهاشمي إلى أن علاقة دولة الإمارات مع جمهورية الفلبين تاريخية وراسخة، ومساندتها في مواجهة تداعيات هذه الكارثة تأتي تأكيداً على عمق هذه العلاقات الثنائية.. معربة عن ثقتها في قدرة الشعب الفلبيني وحكومته على احتواء آثار العاصفة وما خلّفته في أسرع وقت.