الثلاثاء 13 اغسطس 2024

وزير خارجية الأردن : يجب العمل على خفض التصعيد بالمنطقة والبداية وقف العدوان الإسرائيلي على غزة

أيمن الصفدي

عرب وعالم1-8-2024 | 15:37

دار الهلال

 حذر نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، من خطورة التصعيد الخطير الذي تشهده المنطقة جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مشددا على ضرورة التحرك الدولي لوقف هذا التصعيد الخطير.

وقال الصفدي في مؤتمر صحفي مشترك مع نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية والشؤون الأوروبية في لوكسمبورغ كزافييه بيتل ، عقب مباحتاتهما في مقر وزارة الخارجية الأردنية اليوم الخميس، إن أولى خطوات خفض التصعيد هو الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأضاف أن خفض التصعيد الحاصل بالمنطقة يتطلب أيضا وقف إسرائيل لكافة الانتهاكات في الضفة الغربية والقدس، مشددا على ضرورة العمل على تجنب المزيد من التصعيد. وأشار إلى أن موقف الأردن الثابت هو العمل على وقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية والطبية الكافية إلى أهالي غزة، مؤكدا أن الاحتلال الإسرائيلي مازال يعرقل إدخال المساعدات .

وقد أجرى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية والشؤون الأوروبية في لوكسمبورغ كزافييه بيتل، مباحثات موسعة تتناول تطورات الأوضاع في المنطقة، والجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة، وإنهاء الكارثة الإنسانية غير المسبوقة التي يشهدها القطاع، والتصعيد الخطير الذي تشهده المنطقة والخطوات المطلوبة لوقفه، وحماية أمن المنطقة واستقرارها من خطر توسع الحرب.

كما يبحث الوزيران العلاقات الثنائية، وعديد قضايا ذات الاهتمام المشترك.