الخميس 1 اغسطس 2024

الهلال الاحمر الفلسطيني: طواقمنا تنقل شهيدا و6 إصابات بعد استهداف منزل في بيت لاهيا شمال قطاع غزة

طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني

عرب وعالم1-8-2024 | 15:48

دار الهلال

قال الهلال الاحمر الفلسطيني، إن الطواقم تنقل شهيدا و6 إصابات بعد استهداف منزل في بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وفقا لما ذكرته قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل لها.

وأكد مدير إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني رائد النمس، أن الأوضاع تتجه إلى مزيد من السوء في قطاع غزة، فمع استمرار العدوان الإسرائيلي تستمر المعاناة الإنسانية في القطاع والتحديات المفروضة على عاتق مقدمي الخدمات الصحية.

وقال النمس في مداخلة مع قناة "القاهرة" الإخبارية، "إن الأطقم الصحية باتت غير قادرة على تلبية الاحتياجات الطارئة لجميع الفئات المتضررة من العدوان سواء على الصعيد الصحي أو الإغاثي أو الإنساني، خاصة في ظل المجاعة التي باتت تضرب عدة مناطق بالقطاع في ظل عدم توفر الأمن الغذائي خاصة في الشمال، وعدم قدرة الطواقم الإغاثية على تلبية احتياجات الأعداد الكبيرة من النازحين الذين يزيد عددهم بشكل يومي".

وأضاف أن الإجراءات الإسرائيلية المفروضة على غزة وما تلاها من تداعيات كبيرة كان لها دور كبير في انتشار الأمراض والأوبئة خاصة مع انتشار الجثث المتحللة في الشوارع التي تمنع قوات الاحتلال الإسرائيلي الطواقم من الوصول إليها، إلى جانب استمرار مشكلات شبكات الصرف الصحي وعدم قدرة المرافق البلدية على معالجة تلك المشكلات بعد استهدافها من قبل قوات الاحتلال.

وأوضح مدير إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني، أن التكدس الهائل للسكان في مراكز إيواء تفتقر إلى أدنى خدمات الصحة العامة، أدى إلى انتشار مزيد من الأوبئة والأمراض ويشكل خطر بالغ على حياة الأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة وضعيفي المناعة من أصحاب الأمراض المزمنة.