الخميس 1 اغسطس 2024

محافظ الإسماعيلية يوجه بتقديم الخدمة الطبية المتميزة خلال تنفيذ مبادرة " 100 يوم صحة"

محافظ الإسماعيلية أكرم محمد جلال

محافظات1-8-2024 | 19:25

وجه محافظ الإسماعيلية، أكرم محمد جلال، الأطباء وأطقم التمريض بتقديم الخدمة الطبية المتميزة وتذليل كافة العقبات والإجراءات خلال تنفيذ مبادرة "١٠٠ يوم صحة" من أجل التسهيل والتيسير على المواطنين، موجهًا بضرورة توعية المواطنين بخدمات المبادرات المختلفة والتعريف بالفئات المستهدفة والخدمات المقدمة لكل فئة من خلال التعريف بأماكن تقديم الخدمة الثابتة وتمركز الفرق بأماكن التجمعات.

وبحسب بيان صحفي صدر عن المحافظة، اليوم/الخميس/، فقد جاء هذا خلال تفقد أكرم محمد جلال، اصطفاف سيارات العيادات الطبية المتنقلة أمام ديوان عام المحافظة إيذانا ببدء انطلاق مبادرة "١٠٠ يوم صحة".

ومن جانبها، أوضحت وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية ريم مصطفى، أن مبادرة "١٠٠ يوم صحة" تقدم خدمات عدة منها الفحص المبكر عن السكري والاعتلال الكلوي وخدمات وحدات الرعاية الصحية الأولية وطب الأسرة وخدمات القوافل العلاجية والخدمات الوقائية وتنطلق المبادرة بفِرق ثابتة داخل الوحدات وأخرى متحركة مع توافر كافة مستلزمات التشغيل والواقيات الشخصية، بالإضافة إلى تكثيف جميع الخدمات العلاجية والوقائية التي تقوم بها المديرية.

وأضافت أن المبادرة تشمل خدمات مبادرة العناية بصحة الأم والجنين والكشف المبكر عن السمع لدى الأطفال حديثي الولادة ومبادرة فحص المقبلين على الزواج وفحص كبار السن من خلال وحدات الرعاية الأولية على مستوى الجمهورية بالإضافة لفحص الأطفال المبتسرين للأمراض الوراثية وخدمات التشخيص والإحالة لأطفال المدارس المحتمل إصابتهم بأمراض سوء التغذية من خلال عيادات الربط التابعة للهيئة العامة للرعاية الصحية.

وبدورها، قالت مدير إدارة الرعاية الأساسية، ومنسق المبادرة الدكتورة هبة جودة، إنه يتم تقديم المبادرة من خلال ٤٨ فريقا، تم توزيعهم كالتالي، ٢٠ فريقا ثابتا و٢٨ فريقا متحركًا يجوبون جميع أنحاء المحافظة.

وأضافت أن مبادرة "١٠٠ يوم صحة" تسعى إلى تكثيف جميع خدمات وزارة الصحة والسكان وتسهيل مهام فرق العمل وإعداد كشوف بأعضاء الفرق من أطباء وتمريض ومسجلي البيانات، مشيرة إلى أن مديرية الصحة على استعداد لتقديم كافة أوجه الدعم لتقديم جميع الخدمات للمواطنين.