الخميس 1 اغسطس 2024

محافظ الدقهلية: نعمل على حل كافة المشاكل والمعوقات التي تواجه المستثمرين

محافظ الدقهلية طارق مرزوق

محافظات1-8-2024 | 21:02

أكد محافظ الدقهلية، طارق مرزوق ، أن المحافظة تعمل على حل كافة المشاكل والمعوقات التي تواجه المستثمرين لتشجيع الصناعة ودفع عجلة الإنتاج.

وبحسب بيان صحفي صدر عن المحافظة، اليوم الخميس، فقد جاء هذا خلال أول اجتماع لطارق مرزوق مع مجلس إدارة المنطقة الصناعية بحضور القيادات التنفيذية بالمحافظة وعصام حجاج مدير عام التنمية الاقتصادية والاستثمار بالمحافظة، ورؤساء قطاعات المرافق والخدمات وممثلي المستثمرين أعضاء المجلس.

ووجه المحافظ، خلال الاجتماع، بسرعة تشكيل مجلس أمناء منتخب من المستثمرين يمثل جميع أطياف المستثمرين بالمنطقة تكون له لائحته القانونية واختصاصاته المحددة التي تستهدف صالح جميع المستثمرين، مؤكدًا أنه يقف على مسافة واحدة من الجميع وتلك المسافة يحددها القانون الذي يستهدف تطبيقه حصول الجميع على حقوقهم كاملة سواء كانت الدولة أو المستثمرين.

وكلف مرزوق، السكرتير العام للمحافظة، أيمن الشريف، بالإشراف الكامل لتنفيذ واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لترفيق كافة قطع الأراضي بالمنطقة الصناعية وإعداد تقرير تفصيلي بالمعوقات ومقترحات حلها، والتنسيق مع الجهات المعنية صاحبة الاختصاص لتذليل تلك العقبات تنسيقيا مع مسئول هيئة التنمية الصناعية ومكتب الاستثمار بالمحافظة، كما كلف مدير عام المنطقة الصناعية بجمصة الدكتور مصطفى عنان بتشكيل غرفة عمليات تتلقي مقترحات ومطالب ومشكلات المستثمرين بالمنطقة ووضع الحلول الفورية بأفكار وحلول خارج الصندق.

كما وجه المحافظ، بإقامة معرض دائم لمنتجات المنطقة الصناعية والقرى المنتجة بأسعار مخفضة للترويج للمنتجات ومكافحة الغلاء بمحلات مول المشاية.

وتقرر خلال الاجتماع عدم سحب قطعة الأرض الخاصة بإحدى الشركات مع منح فرصة أخرى وتسليم خطاب لصاحب الشركة لاتخاذ ما يلزم من إجراءات مع هيئة التنمية الصناعية لتعديل نشاطه ومنحه الخطابات اللازمة لترفيق قطعة الأرض محل النزاع.

كما كلف مرزوق، نائبه الدكتور أحمد العدل بالإشراف على إعداد تقرير شامل يتضمن إعادة تقييم لكل أعضاء مجلس إدارة المنطقة الصناعية للوقوف على دور كل منهم داخل المجلس والجدوى من عضويته بالمجلس.

ومن جهة أخرى، أعلن محافظ الدقهلية، وصول 650 طنا من الأسمدة الزراعية لدعم المزارعين وتلبية احتياجاتهم، منها 450 طن سماد اليوريا و 250 طن سماد نترات، بثمانية مراكز هى بلقاس وشربين ومنية النصر وبني عبيد وتمي الأمديد والمنزلة وطلخا وأجا كمرحلة أولى.

وأشار إلى أن الدقهلية تنتج كافة محاصيل الخضر والفاكهة الزراعية وهى المحافظة الأولى في زراعة الصوب الزراعية؛ ما يستدعي وجود كميات كبيرة من الأسمدة في الجمعيات الزراعية، موضحًا أنه يستفيد من الأسمدة 6500 مزارع.