الجمعة 2 اغسطس 2024

للنساء.. 5 علامات تشير أن علاقتك الزوجية على حافة الانهيار

خلافات زوجية

سيدتي2-8-2024 | 01:22

عزة أبو السعود

لا يوجد علاقة زوجية خالية من المشاكل، لكن هناك بعض المؤشرات التي تنبئ بأن الزواج بات مهدداً بالانهيار، والسبب التغافل عن مناقشة أسباب الخلاف ومحاولة إصلاحه..

وفيما يلي نستعرض أهم العلامات التي تدل علي زواجك في خطر،..  وفقا لما ذكره خبراء العلاقات الأسرية عبر  موقع " citymagazaine "، وإليكِ التفاصيل

قلة الاهتمام:

إذا كان شريكك لا يهتم بكي ، ولا يحتويكِ، ولا يدعمك في إخفاقاتكِ وأزماتك العاطفية ويتجاهلك باستمرار، فهذه علامة خطيرة علي أنه لم يعد يحبك، لأن العلاقة الصحية تتطلب الاهتمام والاحتواء بين الزوجين.

التعود على الرفض:

إذا كان شريكك يتعمد البعد، ويرفض الخروج والكلام معك دائما،  ولا يهتم باحتياجاتك المادية والمعنوي،فهذه علامة أن علاقتك في خطر، لأن الزواج السعيد يتطلب المشاركة بين طرفيه.

- فقدان الثقة:

إذا كنت تشعرين بعدم الثقة والأمان من قبل شريك حياتك، وتفتقدين معه الأمان والطمأنينة،  فهذه علامة تؤكد  أن شريكك قد يخونك، لأن من شروط العلاقة الصحية  الأمان والثقة المتبادلة بين الشريكين.

المشاجرات:

إذا كان شريكك يتشاجر معك علي أتفه الأسباب، ويفتعل معك مشاكل بدون سبب دوماً، ويلقي عليك التهم ويحملك المسئولية والأخطاء في كل خلاف،  فهذه علامة أكيدة أن زواجكما على حافة الانهيار، فالعلاقة السليمة والصحيحة تتطلب الهدوء والتفاهم المتبادل بين الشريكين.

- تبرير الخيانة:

إذا كان شريكك يسمح لنفسه دخول في علاقات غرامية ونزوات، ويبرر خياناته بأنها ليست إلا نزوة عابرة في لحظة ضعف، وعاجلاً أم أجلاً سيعود لكِ،.. فهذه علامة خطيرة تهدد الحياة الزوجية ، لأن الحياة السعيدة تتطلب الثقة والإخلاص بين طرفيها.