الجمعة 2 اغسطس 2024

وزيرا الخارجية والبيئة يبحثان التعاون المشترك بين الوزارتين

الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

أخبار1-8-2024 | 22:09

بحث الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الخميس مع الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة التعاون بين الوزارتين في عدد من الموضوعات ذات الاختصاص المشترك، وعلى رأسها الموضوعات ذات الصلة بتغير المناخ وسبل التعامل معه، بالإضافة إلى تنسيق الجهود بشأن محددات الموقف المصري في المحافل الدولية ذات الصلة.

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، بأن وزير الخارجية والهجرة أعرب خلال اللقاء -الذي عقد بمقر وزارة الخارجية والهجرة- عن تهنئته لوزيرة البيئة على اختيارها من قبل الرئاسة الآذرية لمؤتمر COP29 كميسر وزاري مشترك لتيسير المشاورات حول موضوعات التمويل والهدف الكمي العالمي الجديد للتمويل، مشيدًا بالتنسيق المشترك وإطار العمل المشترك بين الوزارتين.

وأضاف المتحدث الرسمي أن وزير الخارجية أعرب عن تطلعه لتعزيز هذا التعاون، وخاصة فيما يتعلق بالمؤتمرات والفعاليات الدولية القادمة ذات الصلة بموضوعات البيئة وتغير المناخ.

وحرص الوزيران على تبادل وجهات النظر والتقديرات بشأن مختلف القضايا والموضوعات ذات الصلة بالبيئة وسبل مواجهة التحديات المرتبطة بالتغير المناخي، واتفقا على الاستمرار في التشاور خلال الفترة القادمة لتعزيز التنسيق بشأن المواقف الوطنية حيال القضايا ذات الصلة.