السبت 10 اغسطس 2024

سفير مصر بليبيريا: دفع جهود التكامل القاري على رأس تكليفات سفراء مصر بالدول الإفريقية

سفير مصر لدى ليبيريا السفير أحمد عبدالعظيم

عرب وعالم1-8-2024 | 22:21

أكد سفير مصر لدى ليبيريا السفير أحمد عبدالعظيم، أن دفع جهود التكامل القاري الإفريقي يأتي على رأس التكليفات المنوط بها سفراء مصر لدى الدول الإفريقية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده السفير اليوم الخميس مع وامكيلي ميني سكرتير عام اتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية الذى يقوم حاليًا بزيارة إلى العاصمة الليبيرية مونروفيا.

وشدد السفير على حرص مصر على نجاح جهود الاندماج والتكامل القاري، وأهمية انضمام كافة الدول الإفريقية إلى الاتفاقية، وانتهاء جميع الدول من إجراءات التصديق. 

وأشار إلى الأثر الإيجابي المباشر لهذه الاتفاقية على دعم حركة التبادل التجاري بين الدول الإفريقية، مؤكدًا حرص مصر على استمرار التشاور مع سكرتارية الاتفاقية في هذا الصدد وعلى كافة المستويات.

وذكرت وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج -في بيان اليوم الخميس- أن سكرتير عام الاتفاقية أكد من جانبه على تقدير السكرتارية لدور مصر في دعم عملها.

وأشاد ميني بالتعاون بين السكرتارية والجهات المصرية المعنية، معربًا عن تطلعه لاستمرار التعاون بين الجانبين حتى يتسنى الانتهاء من كافة البروتوكولات الخاصة بالاتفاقية، وثمن دور مصر كونها من أكبر المساهمين في ميزانية الاتحاد الإفريقي، مؤكدًا على أن زيارته إلى ليبيريا تأتي في إطار جهود دعم توقيع وتصديق كافة الدول الإفريقية.

وتناول اللقاء جهود سكرتارية اتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية لتحقيق التكامل والإندماج القاري الأفريقي.