السبت 10 اغسطس 2024

سفير مصر بأسواتيني يؤكد حرص القيادة السياسية على تعزيز التعاون مع الدول الإفريقية

السفير محمد فرغل سفير مصر لدى موزمبيق والسفير غير المقيم لدى مملكة اسواتيني

أخبار1-8-2024 | 22:24

أكد السفير محمد فرغل سفير مصر لدى موزمبيق والسفير غير المقيم لدى مملكة إسواتيني، حرص القيادة السياسية المصرية على تعزيز التعاون مع مختلف دول القارة ومن بينها إسواتيني، والمساهمة في بناء قدراتها وتطوير اقتصادياتها.

جاء ذلك خلال تقديم السفير المصرى اليوم الخميس صورة من أوراق اعتماده إلى وزيرة خارجية مملكة إسواتيني هون فوليل شاكونتا، ونقل لها تحيات وزير الخارجية والهجرة. 

واستعرض السفير المصري -خلال اللقاء- سبل تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات وبناء القدرات والتدريب والتعاون الفني، لاسيما المقدم من جانب الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، والتجارة والاستثمار والطاقة النظيفة.

وأعرب عن استعداد مصر للتعاون مع إسواتيني لتحديث وتطوير البنية التحتية بالاستعانة بالخبرات المصرية الكبيرة في هذا المجال، والتي تعد العاصمة الإدارية الجديدة خير مثال لها.

بدورها، أعربت وزيرة خارجية مملكة إسواتيني عن تحياتها إلى السيد وزير الخارجية، معبرة عن شكرها للدعم الذي تقدمه مصر لبلادها، لاسيما الدعم الفني والدورات التدريبية التي تسهم في بناء القدرات.

وذكرت وزارة الخارجية والهجرة -في بيان- أن وزيرة خارجية إسواتينى أشارت خلال اللقاء إلى أن بلادها تتمتع بمقومات سياحية كالتي تتمتع بها مصر، معربة عن تطلعها لتعزيز الزيارات الثقافية والسياحية المتبادلة بين الطرفين لتعريف شعبي البلدين ببعضهما.

وأكدت الوزيرة حرص بلادها على تعزيز العلاقات مع مصر في مختلف مجالات التعاون، وأشادت بدور مصر التاريخي والمعاصر في دعم القضايا الإفريقية.