الجمعة 2 اغسطس 2024

قبل استخدامه.. 7 أضرار لخل التفاح عليكِ معرفتها

خل التفاح

سيدتي2-8-2024 | 00:43

عزة أبو السعود

تستخدم كثير من النساء خل التفاح في الطهي دون أن يدركن أن الإكثار منه له بعض التأثيرات السلبية الضارة على الصحة،.. وفقا لما نشر على موقع " health shots"  وإليكِ أهمها..

- يحتوي خل التفاح على نسبة عالية من الحموضة التي تؤثر سلبا علي صحة المعدة ،والجهاز الهضمي ومن بين أعراضه، عسر الهضم ،والانتفاخ، والغازات،  خاصة عند تناوله علي معده فارغة . كما أظهرت دراسة نشرت في المجلة الدولية للسمنة أن خل التفاح يتحكم في الشهية ويساعد على إبطاء معدل خروج الطعام من المعدة،.. ما يمكن أن يزيد من خطر التعرض للغثيان وعسر الهضم.

- يساهم خل التفاح في تسوس الأسنان ،بسبب   تركيزه العالي من الحموضة،  حيث يؤدي إلى تآكل مينا الأسنان وحساسيتها،  والتهاب في اللثة ، خاصة إذا كنتِ تتناولي خل التفاح المركز دون غسل أسنانك بعده.

- اثبت الأبحاث  أن الحموضة العالية لخل التفاح يمكن أن تساهم في تكوين حصوات الكلى،.. لذا يجب على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكلى، استشارة الطبيب المختص قبل استخدام خل التفاح.

- نظرا  لدرجة الحموضة العالية في خل التفاح، يمكن أن يؤدي لحرقان في الحلق الزور والتهيج، وصعوبة البلع، وربما إصابة المريء  خاصة إذا لم يتم تخفيفه بشكل صحيح.

- قد يتسبب في حروق  الجلد والتهاب واحمرار البشرة خاصة للبشرة الحساسة حال استخدامه في أقنعة الوجه.

- الاستهلاك المفرط لخل التفاح يمكن أن يخفض مستويات البوتاسيوم في الجسم، وهو أمر ضروري للحفاظ على وظيفة العضلات، ومن بين أعراضًه الضعف والتعب، وفي  بعض الحالات الشديدة،  قد تحدث تشنجات في العضلات أو عدم انتظام ضربات القلب والأوعية الدموية

-  قد يتفاعل خل التفاح مع بعض الأدوية، مثل مدرات البول، والمسهلات، والأنسولين، مما قد يغير من آثار هذه الأدوية، لذلك يجب علي الأشخاص الذين يتناولون الأدوية استشارة الطبيب المختص قبل استخدامه .