الجمعة 2 اغسطس 2024

استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين جراء الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة لليوم الـ 301

قطاع غزة

عرب وعالم2-8-2024 | 12:08

دار الهلال

استُشهد وأصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين ، صباح اليوم الجمعة، جراء غارات شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي ومدفعيته على مناطق متفرقة من قطاع غزة، مع دخول الحرب على القطاع يومها الـ301.

وأفاد شهود عيان ومصادر في قطاع الدفاع المدني، باستشهاد طفلة وإصابة أربعة أشخاص بعد قصف الاحتلال منزلا في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، وجرى نقلهم إلى مستشفى الأهلي العربي "المعمداني" في المدينة.

وانتشلت طواقم الإسعاف والإنقاذ جثامين أربعة شهداء و12 مصابًا من شقة سكنية قصفتها طائرات الاحتلال في عمارة "أبو هاشم" في شارع الجلاء بمدينة غزة.

وشنت طائرات الاحتلال غارات عنيفة في محيط شارع 8 وحي الصبرة جنوب مدينة غزة، كما اندلع حريق في أرض زراعية جراء قصف الاحتلال محيط دوار أبو عيدة في المدينة.

وقصفت مدفعية الاحتلال شارع السكة شرق حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة. 

وقصفت طائرات الاحتلال منزلا لعائلة سعد في "أرض المفتي" شمال مخيم النصيرات وسط القطاع. 

واستشهد أربعة أشخاص وأصيب آخرون، بينهم أطفال ونساء، في غارة شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على شقة سكنية وسط خان يونس جنوب قطاع غزة. كما استشهد شخصان وأصيب آخرون في قصف طائرات الاحتلال مجموعة من المواطنين شرق مخيم المغازي وسط القطاع.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلا لعائلة أبو جزر في منطقة معن شرق مدينة خان يونس، ما أسفر عن إصابة 7 أشخاص. 

وقصفت مدفعية الاحتلال المنطقة الغربية من مدينة رفح جنوب القطاع، وشرق عبسان الكبيرة شرق خان يونس، كما قصفت مدفعية الاحتلال المناطق الشرقية شمال غزة، والمناطق الشمالية لمخيم النصيرات. 

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 39480 شخصًا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 91128 آخرين، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.