الجمعة 2 اغسطس 2024

اتحاد المستثمرات العرب: السياحة قاطرة التنمية وداعم كبير للاقتصاد القومي

جانب من الندوة

اقتصاد2-8-2024 | 12:40

دار الهلال

أكدت رئيس اتحاد المستثمرات العرب وعضو المجلس المصري للشؤون الخارجية الدكتورة هدى يسي، أن السياحة قاطرة التنمية، بجميع أشكالها وتمثل أكبر داعم للاقتصاد القومي، وبصورة خاصة السياحة العلاجية والدينية.

وأشارت الدكتورة هدى إلى أن السياحة تحظى باهتمام الدولة، وتسهم في دعم الاقتصاد المصري وتوفير فرص عمل وتطوير البنية التحتية، نتيجة ما تتضمنه من تنشيط لغالبية القطاعات الاقتصادية التي تعمل على تلبية احتياجات السياحة؛ مما يحقق التنمية المستدامة.

جاء ذلك في كلمة لها، خلال ندوة تحت عنوان "دور السياحة الدينية والسياحة العلاجية في دفع التنمية المستدامة"، التي نظمها اتحاد المستثمرات العرب بحضور الأنبا أرميا، الأسقف العام ورئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكس، و الدكتور أيمن أبو عمر ممثل وزارة الأوقاف، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وعدد من من السفراء.

ووجهت يسي؛ الدعوة لجميع أطياف المجتمع بمختلف الدول، إلي التعاون لتحقيق الترويج للسياحة العلاجية والدينية لخدمة الشعوب أجمع، موضحة أن السياحة ليست شعارات ولكنها تدعم كل قطاعات الصناعة.

وقالت إن السياحة الدينية تعزز أيضًا الوعي الثقافي والتاريخي، لدى الدول الإفريقية وصربيا وبلجيكا حيث يتعلم الزوار عن تاريخ المواقع الدينية المسيحية والإسلامية فى مصر والأحداث الهامة المرتبطة بها.

وألقت الضوء حول مبادرة الاتحاد، وتنشيط السياحة العلاجية والتعاون المشترك أيضا بين المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية فى ذلك المجال، لما تتمتع به الدولتان من مميزات مشتركة.

وألقت الدكتورة هدى يسي الضوء حول اتفاقيات التعاون بين الاتحاد ومجلس الأعيان الأردني في إطار التعاون المصري الأردني للسياحة العلاجية، وفى مجال السياحة الدينية، تم توقيع أيضا اتفاقية توأمة للتعاون في تنشيط السياحة بالرحلة الدينية المسيحية و تكون قبلتها مصر والأردن.

وأشارت إلى أن مصر تتمتع بكفاءات عالية وكوادر متميزة فنية وبشرية وعدد كبير من الأسرة بمستشفيات القوات المسلحة المصرية ومستشفيات الجوي التخصصي وكبرى مستشفيات القطاع الخاص بالتكلفة المادية المتميزة.