الجمعة 2 اغسطس 2024

السفارة الروسية لدى واشنطن: نعمل على إطلاق سراح الروس المحبوسين في السجون الأمريكية

السفارة الروسية

عرب وعالم2-8-2024 | 12:41

دار الهلال

قالت السفارة الروسية في واشنطن، إن الدبلوماسيين الروس سيبذلون قصارى جهدهم لتأمين إطلاق سراح العشرات من الروس الذين ما زالوا مسجونين في الولايات المتحدة.

وقالت السفارة الروسية - في بيان - "ما زال العشرات من الروس خلف القضبان في الولايات المتحدة، ينظرون إلى وطنهم بأمل وينتظرون الإفراج عنهم، وسنبذل أقصى جهد ممكن من أجل تأمين الإفراج عن مواطنينا أو تحسين أوضاعهم".. حسبما ذكرت وكالة أنباء تاس الروسية.

وأضافت السفارة: "أهم مهمة للسفارة هي رفاهية مواطنينا، الذين وجدوا أنفسهم في السجون الأمريكية نتيجة للمطاردة في جميع أنحاء العالم من قبل أجهزة خاصة أمريكية".

وأجرت موسكو والغرب تبادلا للسجناء، أمس الخميس، وعاد ثمانية روس محتجزين أو مدانين في دول حلف شمال الأطلسي، فضلا عن قاصرين إلى ديارهم، بينما غادر روسيا 16 مواطنا أجنبيا مدانين وروس مرتبطين بوكالات استخبارات غربية، عفا عنهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقال مصدر في وكالة روسية مختصة إن من بين الروس الذين عادوا إلى بلادهم في صفقة تبادل السجناء على وجه الخصوص رجل معروف باسم كراسيكوف، والذي حكم عليه بالسجن مدى الحياة في ألمانيا وفلاديسلاف كليوشين الذي كان محتجزا في الولايات المتحدة.