الأحد 4 اغسطس 2024

سول: كوريا الشمالية لا ترد على اقتراحنا بتقديم مساعدات إنسانية

كوريا الجنوبية

عرب وعالم2-8-2024 | 14:32

دار الهلال

قالت وزارة الوحدة الكورية الجنوبية اليوم الجمعة إن كوريا الشمالية لم ترد بعد على اقتراح كوريا الجنوبية بتقديم مساعدات إنسانية لها بسبب الأضرار التي سببتها الأمطار الغزيرة الأخيرة في مناطق حدودها الشمالية.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) أن الوزارة أعربت عن استعدادها لتقديم الدعم العاجل لضحايا الفيضانات في كوريا الشمالية بالإمدادات الضرورية من منظور إنساني وأخوي من خلال الصليب الأحمر الكوري ، ويُعتقد أن كوريا الشمالية تكبدت خسائر بشرية كبيرة.

وقالت "كيم إن-إيه"، المتحدثة باسم الوزارة - في مؤتمر صحفي - "لقد حاولنا التواصل من خلال قناة مكتب الاتصال المشترك بين الكوريتين، ولكن حتى الآن لم نتلق أي رد من الشمال".

وأعربت "كيم إن-إيه" عن أملها في أن يستجيب الشمال بسرعة، مضيفة أن المكالمات اليومية جرت مرتين في الساعة التاسعة صباحا والساعة الخامسة مساء.

وكامت مدينة سينويجو الحدودية وبلدة أويجو في إقليم شمال بيونجأن في كوريا الشمالية قد تعرضتا مؤخرا لأمطار غزيرة، مما أدى إلى غرق أكثر من 4100 منزل ونحو 3000 هكتار من الأراضي الزراعية، وفقا لوسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية.

ولم تكشف كوريا الشمالية عن تفاصيل بشأن الخسائر، لكن وزارة الوحدة قالت إن كوريا الشمالية ربما تكبدت خسائر كبيرة. 

وتشير تقارير إخبارية إلى أن عدد القتلى أو المفقودين قد يتجاوز الألف.

واختارت الحكومة الكورية الجنوبية استخدام الصحافة للتعبير عن نيتها تقديم المساعدات الإنسانية، في حين ظلت كوريا الشمالية غير مستجيبة لقناة الاتصال المشتركة بين الكوريتين منذ أبريل 2023.