الجمعة 2 اغسطس 2024

محافظ الجيزة: حصر يومي لنتائج عمليات استقبال طلبات التصالح على مخالفات البناء

محافظ الجيزة المهندس عادل النجار

أخبار2-8-2024 | 15:03

دار الهلال

عقد محافظ الجيزة المهندس عادل النجار اجتماعا موسعا، بحضور قيادات المحافظة ومسئولي لجنة التظلمات بملف التصالح على مخالفات البناء بالجيزة؛ لعرض آلية عمل اللجنة وبحث المعوقات ووضع حلول لسرعة البت بطلبات التصالح والرد على التظلمات المقدمة من المواطنين.

وأكد محافظ الجيزة أن الدولة بذلت جهدا مضاعفا للوصول لقانون التصالح الجديد؛ حيث جرى تلافي الغالبية العظمى من البنود التى أثارت شكاوى المواطنين الراغبين في التصالح خلال تطبيق القانون القديم.

واستمع المحافظ - من مسئولي اللجنة - إلى شرح لآلية العمل وملاحظاتهم حول المنظومة، مؤكدا أن ملف التصالح على مخالفات البناء يعد أولوية قصوى لكافة المسؤلين.

وأكد المحافظ على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن، ضرورة التجاوب مع التظلمات الواردة من قبل اللجنة وتسهيل الإجراءات الخاصة بتقديم المواطنين للطلبات، موجها بوضع صيغ موحدة للأوراق والمستندات المشتركة بين الوحدات لتسهيل أدوات العمل . 

كما تابع المحافظ طلبات التصالح المقدمة بالمراكز والمدن والأحياء والإجراءات التي تم اتخاذها حيال تلك الطلبات، موجها بضرورة تسريع وتيرة العمل والقيام بالأعمال على الوجه الأكمل، والتواصل الفعلي مع المواطنين؛ لحثهم على استكمال إجراءات التصالح من خلال الوحدات المحلية القروية، والعمل على سرعة الانتهاء من استخراج شهادات البيانات للعقارات المقدمة للتصالح وتسليمها للمواطنين.

حضر الاجتماع: إبراهيم الشهابي وهند عبدالحليم نائبا المحافظ، واللواء شاكر يونس السكرتير العام، ومحمد نور السكرتير العام المساعد، والمستشار مكرم عبدالله المستشار القانوني للمحافظة، والمستشار محمد زعزوع نائب رئيس مجلس الدولة، والمهندس محمود حسن مستشار مجلس الدولة، وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة الميدانية ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن ومديرو المديريات والإدارات والأجهزة المعنية.