الجمعة 2 اغسطس 2024

الدقهلية: حملات تفتيش على 155 منشأة.. ورفع 150 طن أتربة من طريق المنصورة طلخا

حملات نظافة

محافظات2-8-2024 | 18:14

دار الهلال

أعلنت مديرية الصحة بالدقهلية تنفيذ حملات مرور على 155 منشأة، خلال أسبوع؛ تبين أن 46 منها دون ترخيص تستوجب الغلق الفوري؛ لخطورة استمرار التشغيل على الصحة العامة.. وفي الوقت ذاته قامت إدارة الحملة الميكانيكية والإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة بالدقهلية بتنفيذ حملة مكبرة لتنظيف شوارع مدينة المنصورة وطلخا وغسيل الأرصفة، حيث جرى رفع 150 طن أتربة من الشوارع.

صحيا، قال مدير مديرية الشئون الصحية بالدقهلية الدكتور شريف مكين - في تصريح اليوم الجمعة - إن الحملات التي قامت بها إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية تمكنت من تحرير 148 محضرا، وسحب 52 عينة؛ للفحص بالمعامل المركزية لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، كما جرى إعدام 596 كيلو جراما من أغذية متنوعة، و267 لترا من عصائر وألبان غير صالحة للاستهلاك الآدمي، مع تغير في الخواص الطبيعية.

وأكد وكيل الوزارة، استمرار الحملات تباعًا حسب الخطة الموضوعة لمحاربة الفاسدين والحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

وفيما يتعلق بالنظافة والمحليات، أعلن نائب محافظ الدقهلية الدكتور أحمد العدل أنه جرى اليوم تنفيذ حملة مكبرة لتنظيف شوارع مدينة المنصورة وطلخا وغسيل الأرصفة لتحسين الصورة البصرية للمواطنين.

وصرح نائب المحافظ بأنه جرت الاستعانة بـ 13 "مكنسة" و6 سيارات لرش المياه وغسيل الأرصفة وتم رفع 150 طن أتربة من شوارع المنصورة طلخا.. وقال إن العمل مستمر على قدم وساق ولن يكون هناك توقف حتى تستعيد المنصورة وطلخا رونقها ومظهرها الجمالي، من خلال رفع مستوي النظافة بها وإزالة الإشغالات وتحسين الصورة البصرية للمواطنين.

والتقي نائب المحافظ - خلال جولته - بعدد من المواطنين واستمع إلى مطالبهم وشكواهم ووجه بدراستها وسرعة حلها، وقال "نعمل جميعا من أجل المواطن البسيط".

جاء ذلك بحضور كل من مدير الحملة الميكانيكية بالمحافظة المهندس خالد جلال، ومدير الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة بالمحافظة محمد حمص، ووكيل الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة فهمي علام، ونواب رؤساء حى شرق المنصورة وغربها ومدينة طلخا.