الإثنين 5 اغسطس 2024

تعرف على كيفية الحصول على تذاكر السفر على جميع القطارات وطرق الدفع

الحصول على تذاكر السفر

تحقيقات2-8-2024 | 21:41

أحمد علام

تنفيذاً لتوجيهات الفريق مهندس كامل الوزير – نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل بالارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب و في إطار حرص الهيئة القومية لسكك حديد مصر على تقديم أفضل خدمة ممكنة لجمهور الركاب وفى ظل التحديث المستمر بكافة القطاعات.

الحصول على تذاكر السفر

أعلنت الهيئة عن إتاحة الحصول على تذاكر السفر على جميع القطارات وطرق الدفع من خلال عدد من الطرق المختلفة وذلك تيسيراً على جمهور الركاب ولمواجهة التكدس أمام شبابيك التذاكر حيث يمكن لجمهور الركاب الحصول علي تذاكر السفر من خلال:

  1. شبابيك التذاكر المنتشرة بمحطات الهيئة المختلفة
  2. مكاتب المدينة المنتشرة خارج المحطات
  3. الحجز عن طريق الموقع الإلكتروني للهيئة
  4. الحجز عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة من هنــــا.
  5. الحجز عن طريق تطبيق الهاتف المحمول Egyptian National Railways ويتم الحصول عليه من على متاجر التطبيقات الإلكترونية Play store & App store .
  6. وكلاء البيع من شركات التحصيل الإلكتروني  المتعاقدة مع الهيئة لتقديم خدمة بيع وإصدار التذاكر وهي: ( فوري , أمان , ضامن , ماجيك باي , خدماتي , أو باي , طلقة , كاش كول).

كما تتيح الهيئة عدة طرق لدفع قيمة  تذاكر القطارات من خلال:

  1. الدفع النقدي على جميع شبابيك ومكاتب الحجز التابعة للهيئة,ومتاح ايضا الدفع الإلكتروني ببطاقات الدفع الإلكترونية ( Visa & Master ) على شبابيك التذاكر الخاصة بالهيئة.
  2. الدفع على الموقع الإلكتروني و تطبيق الهاتف المحمول عن طريق ببطاقات الدفع الالكترونية ( Visa & Master).
  3. الدفع لوكلاء البيع المشار إليهم سواء نقديا أو إلكترونيا ببطاقات الدفع الإلكترونية ( Visa & Master ) للتجار التابعين لوكلاء البيع المتعاقدين مع الهيئة.

وتؤكد الهيئة علي أنها لا تدخر جهداً لتقديم أفضل خدمة ممكنة لجمهور الركاب وذلك في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة لهذا المرفق الحيوي الهام الذي ينقل ملايين الركاب سنوياً وهو ما أحدث نقلة النوعية كبيرة في مستوي الخدمة المقدمة.