السبت 3 اغسطس 2024

إعلام سوري: الطيران الإسرائيلي يستهدف بلدات قرب الحدود اللبنانية

صورة أرشيفية

توك شو2-8-2024 | 21:44

أعلنت وسائل إعلام سورية أن الطيران الإسرائيلي يستهدف محيط بلدة القصير قرب الحدود اللبنانية، كما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل منذ قليل.

وأفاد إعلام إسرائيلي، بأن الجنود تلقوا أوامر بمغادرة القواعد العسكرية والانتقال إلى الملاجئ تحسبا لرد محتمل من إيران وحزب الله اللبناني.

وأشار إعلام إسرائيلي، إلى أن حزب الله اللبناني أعلن مسؤوليته عن إطلاق صواريخ على قاعدة عسكرية إسرائيلية على الحدود اللبنانية.

وتابع لا توجد تقارير عن وقوع إصابات من جراء الصواريخ التي أطلقت على الحدود اللبنانية.

وفي السياق ذاته، قال مراسل قناة القاهرة الإخبارية، إن هناك تحليق مكثف لطائرات مسيرة إسرائيلية في أجواء القطاع الشرقي من الجنوب اللبناني.

وأشار إلى أن المسيرات الإسرائيلية، تنفذ عمليات استطلاع مكثفة بالمناطق الحدودية في الجنوب اللبناني بعد تنفيذ حزب الله عملية تجاه موقع الضهيرة.

وفي وقت سابق من اليوم، أكد نجيب ميقاتي، رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، أن الاحتلال الإسرائيلي، يجب عليه تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي 1701 بكل بنوده.

وقال رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية: إننا في مواجهة تصعيد إسرائيلي ممنهج وخطير ولكن نؤكد حقنا في الدفاع عن أرضنا مهما غلت التضحيات، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وتابع: إننا دعاة سلام ولا نسعى للحرب بل نهدف إلى استقرار دائم من خلال استرجاع الأجزاء المحتلة من الجنوب اللبناني.

واختتم تصريحاته بالتأكيد على أن التطورات الإقليمية المقلقة تنذر بارتفاع منسوب الخطر واتساعه من منطقة إلى أخرى.

وتتصاعد وتيرة الصراع بين حزب الله اللبناني والاحتلال الإسرائيلي، بعد استهداف الأخير للضاحية الجنوبية، وتسببه في مقتل القيادي العسكري فؤاد شكر، بالإضافة إلى العديد من المدنيين.