السبت 3 اغسطس 2024

مدير العاصمة الإدارية الجديدة: العاصمة والعلمين الجديدة وجهان لعملة واحدة ضمن المدن الذكية

الدكتور أحمد فهمي

أخبار2-8-2024 | 23:15

دار الهلال

قال مدير شركة العاصمة الإدارية الجديدة الدكتور أحمد فهمي، إن العاصمة الإدارية ومدينة العلمين الجديدة، وجهان لعملة واحدة وهما من المدن الذكية والمستدامة الخضراء.

وأضاف فهمي- خلال مداخلة هاتفية مع قناة "صدي البلد" الفضائية، مساء اليوم الجمعة- "إننا في مرحلة شديدة الأهمية وهي تشغيل العاصمة الإدارية"، مشيرا إلى أنه تم استقبال المواطنين والحكومة منذ أكثر من عام، متمثلة في 103 جهات تمارس مهامها، وما يقرب من 50 ألف موظف و20 ألف طالب يأتون إلى العاصمة الإدارية كل يوم.

وأشار إلى أن الحكومة تمارس مهام عملها بالعاصمة الإدارية، وخلال فترة الصيف تنتقل إلى مدينة العلمين الجديدة.

وتابع: "نحن لا نتوقف عن الترويج للعاصمة الإدارية داخليا وخارجيا، وخلال الفترة الماضية شهدت العديد من الفعاليات والفقرات الرياضية والثقافية، وسيتم تقديم المزيد من تلك الفعاليات خلال شهري أغسطس وسبتمبر 2024".

يشار إلى أن وزارة الثقافة تستعد لإطلاق الدورة الأولى من ملتقى العاصمة لفنون الطفل، والمقرر أن تنظم فعالياته في الحديقة الخلفية لمبنى الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة اعتبارًا من صباح يوم الإثنين المقبل الموافق 5 أغسطس الجاري.

وتنظم هذه الدورة تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو؛ بهدف مشاركة العاملين في الحي الحكومي وأبنائهم في فعالياتها المختلفة، لتكون بمثابة رحلة تثقيفية للأبناء للتعرف على العاصمة وأماكن عمل آبائهم، وتسليط الضوء عليها باعتبارها منجزا حضاريا معاصرا، إلى جانب تقديم خدمة مجتمعية تهدف لربط العاملين بالعاصمة.