السبت 3 اغسطس 2024

لربات البيوت.. 8 طرق طبيعية لتعطير منزلك بأقل التكاليف

الشموع العطرية

سيدتي3-8-2024 | 01:15

عزة أبو السعود

تحرص معظم ربات البيوت على تنظيف منزلها وتعطيره، ما يشعرها بالاسترخاء..لذا نقدم لكِ أهم الوصفات التي تساعدك علي تعطير منزلك بأقل التكاليف،.. وفقا لما نشر على  موقع  Citymagazaine”"

- التنظيف والتهوية بشكل منتظم:

احرصي علي نظافة منزلك وإزالة الغبار والأوساخ،  وبقايا الطعام التي تتسبب في الروائح الكريهة،  وانتبهي  بشكل خاص إلى المطبخ، حيث تتراكم الروائح بسرعة. استخدمي حبوب القهوة أو الخل الأبيض بعد الطهي لتحييد الروائح القوية وإزالتها.

تجديد الهواء بشكل طبيعي:

قومي بفتح النوافذ  في الصياح الباكر حتى يتدفق الهواء النقي إلى منزلك. فالتهوية هي مفتاح تحسين الهواء وتنقيه.

- استخدام الزيوت العطرية:

تعد الزيوت العطرية، ذو الروائح المنعشة، طريقة رائعة لتعطير منزلك،  ويعد اللافندر والليمون والفانيليا من أفضل الروائح الزكية.

الليمون والقرفة:

يمكنك عمل خلطة طبيعية منعشة لتجديد الهواء وإزالة الروائح غير المستحبة، احضري  وعاء من الماء وإضافة قشور الليمون أو أعواد القرفة أو القرنفل أو إكليل الجبل. اتركي الخليط يغلي على نار هادئة، ما يساعد على نشر رائحة طيبة ومنعشة في أرجاء المنزل.

- استخدام النباتات والزهور:

 تساعد  بعض النباتات في التخلص من الروائح الكريهة، وتجديد الهواء ، لذلك  اختاري  نباتات مثل الياسمين أو الخزامى أو الأوكالبتوس لما لها من خصائص عطرية منعشة.

الشموع العطرية:

تعد  الشموع العطرية من الوسائل الممتازة لتعطير المنزل،  يمكنك اختيارروائح جذابة وهادئة، مثل الفانيليا أو القرفة أو خشب الصندل، حيث تمنحك هذه الروائح الشعور بالسعادة والاسترخاء.

- تنظيف السجاد والأثاث المنجد:

من أكثر الأماكن التي تتراكم بداخلها الروائح الكريهة،  السجاد والأثاث المنجد، فاحرصي على تنظيفه يوميا باستخدام المكنسة الكهربائية ومنظفات المفروشات،.. يمكنك أيضا  تجديد روائح السجاد باستخدام صودا الخبز، قومي بنثرها علي سطح السجاد، واتركيها لعدة ساعات،  ثم قومي بتنظيفها بالمكنسة الكهربائية.

الأكياس المعطرة:

يمكنك وضع الأكياس المعطرة المملوءة بالأعشاب أو الزيوت العطرية في الخزائن والأدراج، ما يمنح أغراضك رائحة منعشة.