الأحد 1 سبتمبر 2024

لإنقاص الوزن.. اتبعي رجيم التفاح

التفاح لإنقاص الوزن

سيدتي3-8-2024 | 14:05

منة الله القاضي

يعد التفاح من الفواكه اللذيذة والمتوفرة على مدار العام، لكن هل تعلمين أن تفاحة واحدة في اليوم قد تساعدك في التمتع بقوام رشيق؟،.. هذا ما يؤكده خبراء التغذية عبر موقع  "stylecraze" وإليكِ التفاصيل..

- يعتبر التفاح وجبة مثالية لأولئك الذين يريدون التخلص من الوزن الزائد،.. فالتفاحة متوسطة الحجم تحتوي على حوالي 52 سعرًا حراريًا؛ لذا يمكنك دمجها في نظام غذائي لفقدان الوزن دون تجاوز أهداف السعرات الحرارية اليومية.

- التفاح غني بألياف غذائية عالية ؛ والتي تتركز بشكل خاص في القشر، حيث تحتوي على ألياف أكثر بحوالي 2-3 مرات من اللب ؛ كما أنه يساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول وتقليل إجمالي السعرات الحرارية المتناولة.

- تناول التفاح قبل الوجبة ، وخاصة بالنسبة لأولئك الذين يعانون من ضعف تحمل الجلوكوز، يمكن أن يقلل بشكل كبير من ارتفاع نسبة السكر في الدم مقارنة بتناول البدائل ذات المؤشر الجلايسيمي المرتفع.

- يحتوي على نسبة عالية من الماء ، ما يساعد على ترطيب جسمك، فيعمل مزيج الماء والألياف الغذائية في التفاح على تعزيز الشعور بالشبع، فيقلل من احتمالية الإفراط في تناول الطعام، وهذا يجعل التفاح خيارًا مرضيًا للوجبات الخفيفة التي يمكن أن تساعدك على التحكم في تناول السعرات الحرارية بشكل فعال.

- يتمتع بخصائص مضادة للأكسدة، فيقاوم الإجهاد التأكسدي والالتهابات في الجسم؛ كما يعزز التمثيل الغذائي ويدعم وظيفة المناعة.

-  يساهم بشكل إيجابي على العمليات الأيضية المرتبطة بإدارة الوزن ، فهو يحتوي على ألياف عالية وخاصة البكتين ؛ فعند الوصول إلى الأمعاء الغليظة، يتفاعل البكتين مع مجتمع البكتيريا المعوية المفيدة، فيساهم هذا في تعديل معالجة الدهون داخل الجسم، ما يؤدي إلى تحسين وظيفة التمثيل الغذائي بشكل عام.

- قد يعمل التفاح على تعزيز عملية الهضم، مما يساعد في إدارة الوزن، كما  تساهم الأحماض العضوية مثل حمض الماليك في تكسير الطعام وامتصاص العناصر الغذائية.