السبت 10 اغسطس 2024

7 فوائد مذهلة للصبار.. منها التخلص من بقع البشرة الداكنة

زيت الصبار

سيدتي3-8-2024 | 14:07

منة الله القاضي

هل تعانين من مشاكل في البشرة؟، إذا كان الأمر كذلك، فالصبار هو الحل الأمثل للحصول على بشرة مخملية نضرة، على حد ما ذكره خبراء التجميل عبر موقع  "mindbodygreen"وإليكِ التفاصيل.

- غني بمضادات الأكسدة، فله تأثير وقائي على الجلد حال التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية؛ كما أنه نبات مرطب ما يساعد على  مكافحة تقشير الجلد الذي يحدث عادةً بعد حروق الشمس.

- الصبار فعال في علاج فرط التصبغ الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية وما بعد حب الشباب عند تطبيقه أربع مرات يوميًا لمدة 15 يومًا ؛ يمكن أن يمنع بشكل مباشر الجلد المصاب بفرط التصبغ من إنتاج المزيد من الميلانين، وهي الصبغة التي تسبب عند الإفراط في إنتاجها تكوين بقع داكنة.   

- أوراق نبات الصبار غنية بالماء، وخاصة في الطبقة الداخلية، لذا فهي تساعد على ترطيب البشرة وحبس الرطوبة فيها ؛كما تساعد السكريات التي تحتوي عليها، والمعروفة أيضًا باسم عديدات السكاريد المخاطية، على الاحتفاظ بالرطوبة في البشرة

- يساعدك استخدامه كقناع لفروه الرأس على تهدئة التهيج وتقشير الجلد وتجديد الترطيب، كما أنه يقوي بصيلات الشعر وينعمها؛ فيمكنك استخدامه للحفاظ على نعومة الشعر ولمعانه، كما أن وضعه على فروه الرأس يساعدك في التخلص من خلايا الجلد الميتة.

- الصبار يجدد البشرة ويحتفظ بالرطوبة داخل طبقات الجلد، كما يحفز إنتاج حمض الهيالورونيك وألياف الكولاجين والإيلاستين في الجلد، وكلها ضرورية للحفاظ على ترطيب البشرة وشدها ونضارتها.

- يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات؛ وقد يساعد البشرة المعرضة لحب الشباب ؛ فيمكن استخدامه بجانب أدوية حب الشباب لعلاج البثور والرؤوس السوداء.

- يعد علاج فعال لتهيج فروه الرأس، والتقشر، والانقسام الناجم عن التهاب الجلد الدهني ؛ لذا ضعي الصبار على فروه الرأس، فخصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات تساعدك في علاج قشرة الرأس.