السبت 3 اغسطس 2024

رئيس مياه القناة: انطلاق أعمال غسيل خزانات المحطات بالسويس والإسماعيلية وبورسعيد

عبد الحميد عصمت

محافظات3-8-2024 | 12:01

دار الهلال

أعلن رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة عبد الحميد عصمت، اليوم السبت، انطلاق أعمال غسيل وتطهير وتعقيم خزانات المحطات، بالإضافة إلى أعمال غسيل شبكات مياه الشرب بمحافظات "السويس والإسماعيلية وبورسعيد"، بالتنسيق الكامل مع رؤساء المراكز والوحدات المحلية والصحة وقطاع المعامل؛ للتأكيد على الالتزام بالجدول الزمني المحدد والمواعيد المقررة لأعمال الغسيل والتطهير، وذلك إيمانًا بأهمية توفير كوب مياه نظيف من أجل صحة كل مواطن. 

وقال عصمت، إن الأعمال تشمل صيانة خطوط السحب والطرد، وتطهير كميات هائلة من الرواسب، كما يتم عمل صيانة للمصافي الميكانيكية ومنظومة فصل الرمال، وتم عمل صيانة بأحواض التهوية، وصيانة وتطهير لحوض الترسيب، وصيانة جميع الطلمبات، والوسط الترشيحي، وغسيل وتطهير المرشحات، وغسيل ونظافة حاويات المحطة، وصيانة الطلمبات، وبعد الانتهاء يتم تعقيم هذه الأحواض وتمتلئ بالمياه مرة أخرى.

وأكد أن عمليات غسيل وتعقيم مروقات المحطات تتم بواسطة فنيي المحطات، والمعامل والتشغيل والصيانة، باستخدام أحدث الأساليب العلمية التي تعمل على تنقية المياه من الشوائب مثل الطمى، والرمال، والشوائب، والترسيب، وتقطير، في عملية تطهير وغسل المروقات بكل محطة مياه، وذلك تحت إشراف المعمل الكيميائي، وذلك إيمانًا بأهمية توفير كوب مياه نظيف لكل مواطن، والعمل دائما على تقديم خدمات أفضل ومتميزة.

وأضاف أنه أثناء أعمال الغسيل والتطهير والتعقيم التي تتم للمحطات، تتم عملية غسيل للشبكات، وذلك تحت إشراف المعمل الكيميائي وفي وجود مسؤول الشؤون الصحية، وأنه يتم ضبط جودة مياه الشرب بقديم بيان إحصائي، بإجمالي عدد العينات التي يتم أخذها من المحطات والشبكات على مستوى محافظات القناة، لعمل التحليل المطلوبة، وذلك للتأكد من مدى صلاحيتها، وذلك استمرارا لتنفيذ الخطة التي تستهدف تقديم خدمة متميزة في مجالي مياه الشرب والصرف الصحي على مستوى محافظات القناة.

وأشار عبد الحميد عصمت إلى الحرص التام على الالتزام بمهمات السلامة والصحة المهنية والإجراءات الاحترازية في مواقع العمل، حفاظا على العاملين باعتبارهم أهم موارد الشركة، بالإضافة إلى التدريب المستمر للعاملين لتأهيلهم على كيفية التعامل مع الطوارئ والأزمات، مثل تسرب الكلور والأماكن المحصورة، وذلك في إطار الالتزام بقواعد السلامة والصحة المهنية في مجالي المياه والصرف الصحي.

وتابع قائلا: "إننا تعاملنا مع عدة بلاغات عن كسور مفاجئة في مواسير مياه الشرب خلال الـ 24 ساعة الماضية، حيث انتقلت فرق الطوارئ وعمال الشركة إليها فورا وتم إصلاحها في وقت قياسي، وفي فترة زمنية وجيزة".. مشيدا بروح التعاون المثمر بين تلك الفرق في سرعة التحرك والتعامل مع الأعطال فور تلقي البلاغ.