السبت 3 اغسطس 2024

وزير البترول: مجمع إنتاج البنزين بشركة أسيوط قدرته الإنتاجية تصل لـ800 ألف طن سنويًا

مجمع انتاج السولار بشركة أسيوط

اقتصاد3-8-2024 | 13:36

أكد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، أن مجمع إنتاج البنزين بشركة أسيوط لتكرير البترول، يمثل قفزة نوعية في صناعة التكرير بالصعيد، ويؤكد التزام الدولة بتوفير الطاقة اللازمة لدفع عجلة التنمية الشاملة والمستدامة.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها الوزير، اليوم السبت، لمجمع إنتاج البنزين بشركة أسيوط لتكرير البترول، في خطوة تأتي تتويجًا للجهود المبذولة لتنمية صعيد مصر.

وقال الوزير إن هذا المجمع، الذي يمتد على مساحة 20 فدانًا، يعد أحد أهم المشروعات الاستراتيجية للدولة، حيث يمثل أكبر مجمع تكرير بترول في الوجه القبلي، مضيفًا أن المشروع الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي في ديسمبر ٢٠٢١، يغطي احتياجات محافظات الصعيد من البنزين بجميع أنواعه، وذلك بفضل قدرته الإنتاجية التي تصل إلى 800 ألف طن سنويًا.

ومن خلال زيادة الإنتاج المحلي، يساهم المشروع في تقليل الحاجة إلى استيراد البنزين من الخارج، مما يؤدي إلى توفير النقد الأجنبي وتعزيز الاقتصاد الوطني، كما يوفر المجمع فرص عمل عديدة لأبناء الصعيد، فضلا عن تعزيز البنية التحتية البترولية في الصعيد، مما يفتح آفاقًا جديدة للاستثمار والتطوير.

ويتكون المجمع من مجموعة من الوحدات المتكاملة، والتي تشمل أبراج التقطير، والأفران لوحدة معالجة النافتا، ووحدة تنشيط العامل المساعد، ووحدة إنتاج البنزين، ووحدة الأزمرة.