الأحد 11 اغسطس 2024

الاحتلال الإسرائيلي يعيد اقتحام طولكرم بعد اغتيال خمسة شبان فجرًا

الاحتلال الإسرائيلي

عرب وعالم3-8-2024 | 13:51

دار الهلال

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، مجددًا مدينة طولكرم للمرة الثانية خلال ساعات قليلة من انسحابها منها.

واقتحم عدد كبير من آليات الاحتلال العسكرية ترافقها جرافتان من النوع الثقيل، المدينة من محوريها الغربي والجنوبي، واتجهت إلى مخيم طولكرم.

وفرضت قوات الاحتلال حصارًا على المخيم، بعد نشر آلياتها على مداخله كافة، وقناصتها على أسطح البنايات العالية المحاذية والكاشفة للمخيم، مع اقتحامها لضاحية ذنابة الملاصقة له، وسط سماع أصوات إطلاق نار كثيف، وتحليق لطائرات الاستطلاع.

ودمرت جرافات الاحتلال ممتلكات المواطنين من أسوار منازل، ومركبات، خلال توجهها إلى المخيم وتحديدًا في الحي الشرقي للمدينة، في الوقت الذي شرعت فيه بتجريف شارع المقاطعة عند المدخل الغربي للمخيم.

وأطلقت قوات الاحتلال المتمركزة على مدخل مخيم طولكرم قنابل الغاز السام تجاه مجموعة من الصحفيين كانوا متواجدين قرب المخيم لتغطية الأحداث؛ ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن طواقمه في طولكرم قدمت الإسعاف ميدانيا لثلاث إصابات اختناق بالغاز.

وتواصل جرافات الاحتلال تجريف شوارع مخيم طولكرم وتحديدًا شارع الوكالة، وتخريب البنية التحتية في عدة شوارع داخل حارات المخيم.

وكانت قوات الاحتلال وجرافاتها اقتحمت فجر اليوم المنطقة الغربية للمدينة، وشرعت بتجريف وتخريب الشارع المحيط بمسجد المرابطين ودوار العليمي "المحاكم"، قبل انسحابها مع ساعات الصباح.

واستشهد صباح اليوم خمسة شبان، جراء قصف طائرة مسيرة، مركبة كانوا يستقلونها على طريق زيتا-عتيل شمال طولكرم، في الوقت الذي اقتحمت آليات الاحتلال بلدة قفين وقامت بتخريب ممتلكات مواطنين.