السبت 3 اغسطس 2024

تنفيذ 111 إزالة لتعديات على أراضى زراعية بالجيزة

المهندس عادل النجار محافظ الجيزة

أخبار3-8-2024 | 14:10

دار الهلال

أعلن المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، عن تنفيذ 111 إزالة لحالات تعدي على الأراضي الزراعية بنطاق المحافظة خلال شهر.

وقال المحافظ في تصريح له اليوم السبت، إن مديرية الزراعة بالجيزة ورؤساء المراكز والمدن بالتعاون مع الأجهزة الأمنية، تمكنوا من مواجهة البناء المخالف على الأراضي الزراعية خلال شهر، حيث تم إزالة 111 حالة تعد على الأراضى الزراعية بإجمالي مساحة ٣ أفدنة و١٥ قيراطا و ٤ أسهم بمراكز ومدن (الصف، أطفيح، العياط، البدرشين، كرداسة، أوسيم، منشأة القناطر) ومدينة الجيزة .

وأضاف المحافظ أن الأجهزة الأمنية نجحت في تنفيذ أعمال الإزالة، وإرسال أسماء المخالفين لمديرية التموين بالجيزة لوقف الدعم المقدم لهم من قبل الدولة وفقا للقرارات الصادرة فى هذا الشأن.

وجه النجار رؤساء المراكز والمدن والأحياء والوحدات القروية بتشديد الرقابة لرصد أية حالات تعدي على الأراضى الزراعية والبناء المخالف وإزالتها في المهد مع إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين في إطار جهود الدولة للحفاظ على الرقعة الزراعية ومنع كافة أشكال التعدي عليها.

وأشار إلى أن الإجراءات تأتى فى إطار حرص المحافظة على منع التعدى على الرقعة الزراعية ومنع إقامة التجمعات العشوائية غير المخططة لما يترتب على قيامها من آثار سلبية تؤثر على المرافق العامة والمظهر الحضارى للأحياء والمراكز والمدن، مؤكدا أنه لن يتهاون فى إتخاذ ما يلزم من إجراءات للقضاء على تلك الظواهر وإتخاذ الإجراءات القانونية مع مرتكبيها.