السبت 3 اغسطس 2024

محافظ المنيا يوجه برصد حالات التعدي على الأراضي الزراعية والتعامل الفوري معها

محافظ المنيا عماد كدواني

محافظات3-8-2024 | 14:53

دار الهلال

وجه محافظ المنيا عماد كدواني، رؤساء الوحدات المحلية بمراكز المحافظة التسعة بالمتابعة المستمرة ورصد أية متغيرات مكانية غير قانونية أو حالات تعد جديدة، والتعامل الفوري معها، ومنع أي تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتصدي للبناء المخالف، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

جاء ذلك خلال إعلان المحافظ، اليوم السبت انطلاق أعمال المرحلة الثانية من الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بمدن ومراكز المحافظة، والتي تنتهي يوم 23 أغسطس الجاري، وتتم بالتعاون مع الجهات المعنية لاسترداد حقوق الدولة والحفاظ على الرقعة الزراعية، وإزالة التعديات المخالفة بشكل فوري تحقيقا للصالح العام.

وشدد المحافظ على عدم السماح بأي تقاعس أو تهاون في هذا الملف، موجهًا المختصين بحماية الأراضي ورؤساء الوحدات المحلية بإعداد تقرير يومي موثقًا بالصور لتلك الحملات.

من ناحية أخرى، قال محافظ المنيا عماد كدواني، إن مديرية التموين نظمت حملات بمراكز ومدن المحافظة؛ أسفرت عن تحرير 258 محضرا متنوعا، في إطار إحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية ومدى الالتزام بالقرارات التموينية الصادرة والتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات تحقيقاً للصالح العام، والاطمئنان على جودة المنتجات الغذائية المعروضة أمام المواطنين وصلاحيتها للاستهلاك.

وأوضح وكيل وزارة التموين بالمحافظة المهندس عبد الباسط عبد النعيم، في تصريح صحفي، أنه في مجال المخابز البلدية تم تحرير 210 محاضر متنوعة ما بين إنتاج خبز ناقص الوزن - تصرف وتجميع دقيق بلدي مدعم - إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وفى مجال الأسواق والأسعار تم تحرير 48 محضراً ما بين سلع منتهية الصلاحية أوغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

وأشار إلى أنه تم ضبط ومصادرة 174 جوال دقيق و 20 جوال سكر و 1272 عبوة عصير ومياه غازية، وضبط 2.5 طن زيت طعام، وتم تحرير محضر لمدير جمعية زراعية لقيامه ببيع وصرف سماد يوريا مدعم للمزارعين بأزيد من السعر الرسمي.

وقد وجه محافظ المنيا رؤساء الوحدات المحلية بتكثيف الجهود فى حملات النظافة وتمهيد الطرق على مستوى المحافظة لرفع المخلفات وإزالة الإشغالات في الشوارع بصفة عام، ورفع كفاءة وصيانة أعمدة الإنارة، وذلك في إطار الارتقاء بمنظومة النظافة وتجميل الشوارع والميادين وإضفاء المظهر الحضاري والجمالي للمحافظة وتوفير بيئة نظيفة للمواطنين حرصا على صحتهم.

وذكرت المحافظة - فى بيان اليوم - أن أجهزة الوحدات المحلية لمراكز (المنيا – مطاى – ديرمواس)، نفذت حملات مكثفة لرفع المخلفات بالإضافة إلى تمهيد وتسوية طريق الحسابية العمارية الغربية، ونفذت أجهزة الوحدة المحلية لمركز مغاغة فى مراكز ( مغاغة – بنى مزار - سمالوط ) حملة نظافة مكثفة وتم رفع المخلفات ونقلها إلى الظهير الصحراوي، كما قامت الوحدات المحلية بأبو جرج وشلقام وصندفا بأعمال النظافة .