السبت 3 اغسطس 2024

تعليم الإسكندرية: انطلاق امتحانات الدور الثاني بالشهادة الإعدادية والدبلومات الفنية دون شكاوى

الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية

محافظات3-8-2024 | 15:00

دار الهلال

أكد الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، إن امتحانات الدور الثاني للشهادة الإعدادية والدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي، التي انطلقت، اليوم السبت، قد مرت دون شكاوى أو معوقات.

وقال أبوزيد - في بيان له - أن عدد المتقدمين لامتحان الدور الثاني للشهادة الإعدادية بلغ 17761 طالبًا يؤدون امتحاناتهم أمام 85 لجنة امتحانية بالإدارات التعليمية التسع للتعليم العام، وأربع لجان للمهني والتربية الخاصة، بينما انتظم 1172 طالبًا أمام 9 لجان امتحانية منها 5 لجان للتعليم الصناعي ولجنتان للزراعي ولجنتان للتجاري والفندقي، وذلك دون شكاوى.

وكان أبوزيد قد تفقد لجان الامتحان بمدرسة عبد العزيز جاويش الإعدادية للبنين، مشيرًا إلى أنه لم تَرِد أية شكاوى لغرفة العمليات المركزية بالمديرية أو غرف عمليات الإدارات بشأن امتحانات اليوم.

وكان أبوزيد قد عقد اجتماعًا موسعًا بحضور نادية فتحي وكيل المديرية مع مديري عموم المديرية والإدارات التعليمية وجميع الجهات التنفيذية المسئولة عن سير الامتحانات بالمديرية، شدد خلاله على الالتزام التام بالقرارات الوزارية والكتب الدورية المنظمة لأعمال الامتحانات وحظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين والالتزام بكافة التدابير الوقائية.